رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

3 مسيرات تصل لـ"الاتحادية" لتفويض السيسي لمواجهة "الإرهاب"

3 مسيرات تصل لـ"الاتحادية" لتفويض السيسي لمواجهة "الإرهاب"

الأناضول 26 يوليو 2013 18:02

وصل إلى قصر الاتحادية الرئاسي 3 مسيرات قادمة من أنحاء متفرقة من القاهرة استجابة لدعوة وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي للتظاهر لتفويض الجيش والشرطة في مواجهة "الإرهاب".

ووصلت  3 مسيرات قادمة من المطرية وميدان الحجاز ومدينة نصر، وصلت إلى محيط قصر الاتحادية قبل آذان المغرب بدقائق حيث انضموا إلى حشود غفيرة كانت قد وصلت إلى محيط القصر في وقت سابق.

وأغلقت أغلب الشوارع المحيطة بالقصر الرئاسي جراء الأعداد الضخمة للمتظاهرين الذين رددوا هتافات مناوئة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس الأمريكي باراك أوباما بدعوى دعمه الرئيس المعزول محمد مرسي.

وعلق أغلب المشاركين في المظاهرة ورقة لتفويض السيسي في مواجهة "الإرهاب" وجاءت بصيغة موحدة: "أفوض أنا المواطن .... الفريق السيسي في مواجهة الإرهاب واتخاذ ما يراه لصالح الوطن".

يأتي ذلك فيما واصل آلاف المصريين، اليوم الجمعة، التوافد على ميدان التحرير استجابة لدعوة السيسي.

ومنذ ظهر اليوم، بدأت المسيرات في الوصول إلى الميدان قادمة من أنحاء متفرقة من القاهرة، حيث وصلت مسيرات من المهندسين والدقي والجيزة (غربي القاهرة)، كما وصلت مسيرات أخرى قادمة من شبرا (شمال القاهرة)، فيما تواصلت الحشود الضخمة القادمة من جنوب القاهرة وشرقها أيضا وسط هتافات مناوئة لجماعة الإخوان المسلمين.

على الجانب الآخر، توافد مؤيدو مرسي على ميداني رابعة والنهضة اليوم؛ للمشاركة في مليونية "إسقاط الانقلاب"؛ احتجاجا على ما يعتبرونه "انقلابا عسكريا"، وللمطالبة بعودة مرسي، الذي أطاح به الجيش، بمشاركة قوى سياسية ودينية، في الثالث من الشهر الجاري.

وما بين هذين الفريقين، نظم نشطاء مصريون، يطلقون على أنفسهم اسم "الميدان الثالث"، وقفة احتجاجية في ميدان "سفنكس" بمحافظة الجيزة؛ رفضا لتدخل الجيش في السياسية ولجماعة الإخوان المسلمين والفلول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان