رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش المصري يلقي "بطاقات شكر" على متظاهري التحرير

المتظاهرون يردون بـ"الجيش والشعب إيد واحدة"..

الجيش المصري يلقي "بطاقات شكر" على متظاهري التحرير

الأناضول 26 يوليو 2013 13:41

ألقت مروحيتان تابعتان للجيش المصري بعد ظهر اليوم الجمعة، بطاقات بألوان علم مصر مكتوبا عليها كلمة "شكراً" على المتظاهرين المؤيدين لقرار عزل الرئيس المصري محمد مرسي والمحتشدين في ميدان التحرير وسط القاهرة.

 

ورد المتظاهرون على هذه اللفتة من قبل الجيش بترديد هتاف: "الجيش والشعب إيد واحدة".

 

يأتي ذلك فيما يتواصل توافد لمتظاهرين على ميدان التحرير؛ للمشاركة في جمعة "التفويض"، التي دعت إليها قوى وحركات سياسية؛ استجابة لنداء وجهه عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالنزول إلى الميادين لتفويضه من أجل مواجهة ما أسماه بـ"الإرهاب المحتمل". واعتبر معارضون لعزل مرسي ومفكرون دعوة السيسي "نداء لحرب أهلية" بين المصريين، وهو ما نفاه المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية.

 

وفي كلمة وجهها إلى المتظاهرين من أعلى المنصة الوحيدة في الميدان، طالب مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم الكائن في الميدان، بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، وسحب السفير المصري لدى تركيا عبد الرحمن صلاح الدين، وهدم الأنفاق بين مصر وقطاع غزة؛ للحفاظ علي الأمن القومي المصري.

 

وأضاف: "لابد من إغلاق قناة الجزيرة وعدم إعطائها تراخيص للعمل في البلاد؛ لأنها تعمل علي بث الفتنة"، علي حد قوله.

 

وبخصوص الاستعدادات في الميدان لمظاهرات اليوم، أفاد مراسل الأناضول بأن اللجان الشعبية كثفت من تواجدها في مخارج محطة مترو أنفاق "السادات" الموجودة بالميدان، ويقومون بتفتيش الوافدين؛ لضمان عدم اندساس بلطجية (خارجون عن القانون) بين صفوف المعتصمين.

 

ودفعت القوات المسلحة بمدرعات في الشوارع المؤدية إلى الميدان، وبينها "محمد محمود" و"طلعت حرب" و"مدخل قصر النيل" و"باب اللوق".

 

فيما دفعت وزارة الداخلية بسيارات شرطة في كل من "محمد محمود" و"طلعت حرب" و"مدخل قصر النيل" و"باب اللوق وبسيارتي أمن مركزي ومصفحة في ميدان "سيمون بوليفار" القريب من السفارة الأمريكية.

 

كما تمركزت على أطراف الميدان، عدد كبير من سيارات الإسعاف.

 

وداخل الميدان، انتشرت لافتات مؤيدة للجيش، منها "الشعب المصري يطالب رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصوروقواتنا المسلحة باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد رؤوس الفساد وتجار الدين"، و"الشعب والجيش والشرطة أيد واحدة ضد الإرهاب".

 

وطافت مسيرة تضم عدد من المتظاهرين أنحاء الميدان لتأييد الجيش المصري، مرددين هتافات منها: "الجيش والشعب أيد واحدة"، كما رفعوا أعلام مصر وصور السيسي.

 

كما جابت مسيرة أخرى الميدان؛ لرفض ما اعتبرته تدخلا أمريكيا في شؤون مصر الداخلية، وردد المشاركون فى المسيرة هتافات رافضة لأمريكا منها: "يا أمريكا يا ملعونة.. مش عاوزين (لا نريد) منك معونة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان