رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خطيب الأزهر يدعو للمصالحة الوطنية وحقن الدماء

خطيب الأزهر يدعو للمصالحة الوطنية وحقن الدماء

الحياة السياسية

الجامع الأزهر

خطيب الأزهر يدعو للمصالحة الوطنية وحقن الدماء

أ ش أ 26 يوليو 2013 12:29

طالب إمام وخطيب الجامع الأزهر المصريين جميعا بتقديم مصلحة الوطن العليا فوق أى مصالح أخرى، مؤكدا حرمة الدم فى الإسلام .

 

ودعا الشيخ متولى الصعيدى خطيب الجامع الأزهر فى خطبة الجمعة اليوم المصرين الوطنين إلى دعم جهود المصالحة الوطنية باعتبارها دعوة للتشاور والحوار والتفاهم وهى المفاهيم التى اقرها الاسلام، مشيرا إلى عوامل الترابط القوية بين أبناء الشعب المصرى كما أن الوطنية والعروبة تجمع المصريين جميعا كمواطنين أسوياء فى وطنهم.

 

كما دعا عقلاء الأمة وعلمائها إلى العمل لتوحيد صف المصريين جميعا ونبذ أى أعمال للفرقة والشتات والتعاون على البر والتقوى والاهتمام بالعمل والإنتاج لتستعيد مصر نهضتها وأمنها واستقرارها.

 

وشدد خطيب الجامع الأزهر على حرمة الدم فى الإسلام وتحريم كل الشعائر الدينية لأى أعمال للعنف أو القتل، حيث كرم الله النفس البشرية وحرم قتلها إلا بالحق.

 

ونبه على مراعاة حرمة الدم والدعوة لتوحيد الصف وتجنب أى أعمال للعنف، مبينا أن حرية الرأى مكفولة فى الإسلام بما لا يضر بمصالح الوطن والمواطنين.

 

وعقب انتهاء الصلاة بالجامع الأزهر ردد بعض المصلين هتافات داعمة للقوات المسلحة رافعين لافتات تؤكد أن الجيش والشعب يد واحدة فيما حاول انصار الرئيس المعزول محمد مرسى قطع هتافاتهم وترديد هتافات تدعم ما وصفوه بالشرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان