رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس حزب الأصالة يكشف كواليس ما قبل عزل مرسي

رئيس حزب الأصالة يكشف كواليس ما قبل عزل مرسي

الحياة السياسية

إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة

رئيس حزب الأصالة يكشف كواليس ما قبل عزل مرسي

محمد فتوح 26 يوليو 2013 11:13

قال المهندس إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة "السلفى"، إنه تلقى دعوة من رئاسة الجمهورية قبل 30 يونيو، وتحديدا يوم 28 يونيو، للقاء الرئيس المعزول محمد مرسى بقصر القبة.

 

وأشار إلى أنه علم من المتصل أن الدعوة للأحزاب ذات المرجعية الإسلامية، وحضر ممثل عن 12 حزباً وعدد من مساعدى الرئيس.

 

وجاءت تصريحات شيحة ، لنفى ما نشر حول اللقاء مع مرسى، قبل يوم 30 يونيو، وهو عدم قبول الرئيس المعزول و رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتنى، مبادرة الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع.

 

وأضاف شيحة، فى رسالة بعنوان "شهادتى لله وللتاريخ"، أن مرسى طرح مبادرة الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، وكان أهم بنودها تشكيل حكومة جديدة وعودة النائب العام، وجانب خاص بالإعلام والمصالحة والانتخابات البرلمانية، وكانت عبارة عن سبعة بنود.

 

وأشار رئيس حزب الأصالة، إلى أن الرد على مرسى حينها هو إعطاء فرصة بالرجوع للقواعد والرد خلال يوم أو يومين، مؤكدا الطلب من مرسى بمعرفة رأى الطرف الآخر فى المبادرة بحيث يكون عليها توافق عند عرضها.

 

ولفت شيحة إلى "أنه فى صباح يوم 2 يوليو حضر اجتماع خاص بقيادات 4 أحزاب من المؤيدة للشرعية، وتم التواصل تليفونيا مع الرئاسة وأبلغناهم بمبادرة من عندنا مثل مبادرة السيسى وتزيد عليها 4 بنود تختص بالشباب وتحقيق المصالحة الوطنية، وطلبنا من الرئاسة أن تطرح المبادرة على السيسى فى الاجتماع معه وهشام قنديل".

 

واستطرد شيحة: "اشترطنا لإعلان هذه المبادرة أن يكون حصل من التيارات الأ خرى على موافقة على هذه المبادرة، ولكن علمنا من اتصالنا بالرئاسة أن الفريق السيسي أبلغ الرئيس برفض الآخرين للمبادرة والإصرار على العزل وانتخابات رئاسية سريعا؛ هذا ماورد فى الاجتماعين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان