رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

حماس: الزج بنا في محاكمة مرسي "مهزلة سياسية"

حماس: الزج بنا في محاكمة مرسي مهزلة سياسية

الحياة السياسية

الرئيس المعزول محمد مرسي

حماس: الزج بنا في محاكمة مرسي "مهزلة سياسية"

الأناضول 26 يوليو 2013 11:10

أبدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) غضبها الشديد تجاه ما سمته "الزج باسمها في الصراع الدائر في مصر، عبر اتهام الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بالتخابر معها".

 

وقال القيادي في حماس، صلاح البردويل، صباح اليوم الجمعة: إن "ما يجري مهزلة سياسية بامتياز يٌراد من خلالها تبرير احتجاز الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي".

 

وتابع:  "لا نبحث في منطقية هذا الاتهام من عدمه، فهو زج باسم حركة حماس والشعب الفلسطيني ومقاومته، في أتون هذا الصراع سيئ السمعة في مصر، والذي لا يعرف الحلال والحرام، ويبحث فيه السياسيون عن إثبات مواقف في مواجهة الخصوم".

 

ومضى البردويل قائلا: "أكدنا منذ زمن أنه لا علاقة لنا بما جرى أثناء ثورة 25 يناير، بغض النظر عن طبيعة التهمة الموجهة، والجانب المصري لا يملك دليلا واحدا على صحة هذه الاتهامات".

 

ورأى أن الاتهام يندرج ضمن ما أسمه "الحملة التشهيرية التي يشنها الإعلام المصري ضد حركة حماس، والتي وصلت إلى مطالبة بعض الإعلاميين، بقتل أبناء حماس".

 

واعتبر البردويل أن "هذا الاتهامات فاشية وعنصرية ومرفوضة ومدانة، وتخدم الاحتلال الإسرائيلي، وتطعن المقاومة الفلسطينية في ظهرها".

 

وقال القيادي بحماس إن "القيادة المصرية الحالية لم تتواصل مطلقا مع حماس حول هذه الاتهامات، رغم وجود قنوات تواصل بينهما، وهو ما يعد دليلا على أنها اتهامات سياسية لا دليل عليها".

 

ويقطع قرار حبس مرسي الطريق على المطالبين دوليا بالإفراج عنه؛ لكونه كان محبوسا دون توجيه اتهام إليه منذ أن أطاح به الجيش، بمشاركة قوى سياسية ودينية، في الثالث من الشهر الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان