رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"تمرد": سنطالب بطرد السفيرة الأمريكية خلال مظاهرات الجمعة

"تمرد": سنطالب بطرد السفيرة الأمريكية خلال مظاهرات الجمعة

الأناضول 26 يوليو 2013 04:59

قال حسن شاهين المتحدث الرسمي باسم حركة "تمرد" التي قادت مظاهرات 30 يونيو الماضي والتي كانت سببا في تدخل الجيش للاطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي ، إنهم سيطالبون في مظاهرات الجمعة بـ"طرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون" من مصر.

وأوضح شاهين أنه "من ضمن المطالب التي سنرفعها في مظاهرات الجمعة طرد السفيرة الأمريكية التي تلعب دوراً مريباً في اللحظة الراهنة باجتماعتها المستمرة مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع والقيادي بالجماعة محمد البلتاجي بالقرب من اعتصامهم في رابعة العدوية (شرقي القاهرة)".

وأضاف شاهين: " نحن أيضاً سنطالب باستبدال السفيرة الأمريكية بمصر خاصة أنها لا تجيد التعامل مع المعادلة السياسية الحالية وتدعم الإرهاب بتلك الاجتماعات".

وبشأن الاستجابة لدعوة وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي للنزول لمختلف المياديين الجمعة وإعطائه تفويض لمحاربة ما أسماه بـ"العنف والإرهاب" قال شاهين: "نحن سننزل لاستعادة هيبة الدولة ولاستكمال مطالب ثورتنا والحفاظ على مكتسباتها وللتأكيد أننا لن نخضع للإبتزاز الأمريكي وأن قرارتنا نابعة من إرادة الشعب المصري".

وكان مسئول أمريكى رفيع قد قال في وقت سابق إن حكومة أوباما لا تنوي اتخاذ قرار رسمي بشأن هل يعتبر عزل الرئيس المصري محمد مرسي انقلابا. 

وأضاف المسئول الأمريكى أن القانون الأمريكي لا يلزم حكومة أوباما أن تقرر هل حدث انقلاب في مصر أم لا، وليس في مصلحة أمريكا اتخاذ مثل هذا القرار. 
واتفق خبراء دوليون  في وقت سابق على أن موقف الولايات المتحدة يشوبه ارتباك واضح في التعامل مع التغيرات في مصر عقب مظاهرات 30 يونيو  التي أدت في النهاية إلى عزل مرسي، مرجعين ذلك إلى أن واشنطن تسعى "للإمساك بمنتصف العصا" في الأوضاع الراهنة في البلاد من حيث السيطرة على كلا الاتجاهين، النظام السابق والحالي، تحسباً لإحراز أي طرف انتصارا على الآخر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان