رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التحرير في حماية الجيش والشرطة قبل مظاهرات "جمعة التفويض"

التحرير في حماية الجيش والشرطة قبل مظاهرات "جمعة التفويض"

الأناضول: 25 يوليو 2013 21:45

بدأ ميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الخميس، التأهب لمظاهرات الجمعة التي دعا لها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

 

ودعا السيسي الأربعاء خلال خطاب له بحفل تخرج دفعتين جديدتين من كليتي البحرية والدفاع الجوي بمدينة الإسكندرية، المصريين "الشرفاء الأمناء" إلى النزول في مظاهرات الجمعة لكي يعطوه "تفويضا في مواجهة أي إرهاب محتمل".

 

وأفادت وسال إعلامية أن عدد من مدرعات الجيش المصري تمركزت مساء الخميس على عدد من مداخل الميدان لتأمينه، كما عززت قوات الشرطة تواجدها مساء اليوم أيضا قرب مداخل الميدان، استعدادا للمظاهرات التي ستخرج تحت عنوان: "جمعة التفويض".

 

وعقب وصول قوات الجيش إلى مداخل ميدان التحرير، ردد المتواجدون في الميدان والذين تزايد عددهم نسبيا مساء اليوم مقارنة بالأيام الماضية، هتافات من بينها: "الجيش والشعب إيد واحدة"، كما اعتلوا مدرعات الجيش وأخذوا في تقديم العصائر والمياه للجنود.

 

كما شهد الميدان حالة من الإستنفار الأمنى من قبل اللجان الشعبية التي انتشرت بكثافة على مداخل و مخارج الميدان وعلى مخارج مترو الأنفاق الموجودة داخل الميدان، حيث يقومون بتفتيش الداخلين للميدان.

 

من جانبها، طالبت المنصة الرئيسية بالميدان بإنضمام متطوعيين جدد للجان الشعبية من أجل تشديد عمليات التأمين، فيما قام بعض المتطوعين بجمع القمامة من الميدان.

 

وعلق المتظاهرون لافتات كبيرة بالميدان ترحب وتؤيد دعوة السيسي للتظاهر الجمعة.

 

وفي الوقت ذاته، يشهد الميدان انتشار مكثف للباعة الجائلين الذين يقومون ببيع أعلام مصر وصور السيسي والرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر.

 

ويعتصم مؤيدون لعزل الرئيس السابق محمد مرسي في ميدان التحرير منذ الـ 26 يونيو الماضي، وذلك لليوم الـ 30 على التوالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان