رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش لمعتصمي رابعة: لا ترفع السلاح في وجه أخيك

الجيش لمعتصمي رابعة: لا ترفع السلاح في وجه أخيك

مصر العربية ـ متابعات 25 يوليو 2013 19:47

دعا الجيش المصري المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، شرقي القاهرة، إلى انتهاج السلمية وعدم حمل السلاح أو اللجوء للقتل أو الحرق.

 

وقال منشور ألقته مروحية عسكرية، مساء اليوم الخميس، على المعتصمين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي إن "قواتكم المسلحة تحرص على وطن آمن قوي، ومواطن محب لوطنه، وتقيم العدل والحق على نفسها قبل الآخرين، تحارب القتل والعنف والعدوان، ولا تقبل ذلك على أبناء الوطن قبل نفسها، تعمل في صمت وتقدم شهداءها طواعية، ولم تهتف يوما لشخص، ولم تحمل على كتفيها فرد".

 

وأضاف البيان أن "كل ما تفعله القوات المسلحة هو من أجلك أنت، وليس فيه أي معاداة للدين أو الإنسانية أو أي تهديد للحياة أو الحرية؛ فشاركنا يدا بيد".

 

وتابع البيان: "لا نعاديك ولا تعادينا، نساندك لتساند وطنك، ولا ترفع سلاحك في وجه أخيك ولا تهدم ولا تحرق، ولنكن معا جميعا ضد القتل والعنف والارهاب".

 

وردد عدد من المعتصمين على المنشور بالتكبير، معربين عن رفضهم له.

 

ويترقب الشارع المصري، يوم غدٍ التي يتوقع كثيرون أن يكون "ساخنا"؛ حيث يأتي وسط دعوات من وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي للمصريين بالنزول لتفويضه في محاربة "العنف والإرهاب المحتمل"، ودعوات أخرى من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي للمصريين بالنزول للميادين تحت شعار "جمعة إسقاط الانقلاب" للمطالبة بعودة مرسي للحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان