رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 مساءً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

القرضاوي يدعو جنود الجيش لعدم إطاعة أوامر قادتهم

القرضاوي يدعو جنود الجيش لعدم إطاعة أوامر قادتهم

الأناضول: 25 يوليو 2013 19:18

دعا يوسف القرضاوي رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الجنود المصريين لعدم إطاعة أي أوامر قد تصدر لقادتهم بقتل المصريين المتظاهرين سلميا.

 

وقال القرضاوي في كلمة متلفزة للشعب المصري بثتها قناة "الجزيرة مباشر مصر" التابعة لمجموعة قنوات الجزيرة القطرية: "أدعو الضباط والجنود (المصريون) لرفض أي أوامر بالقتل قد تصدر من القادة بحق المتظاهرين".

 

وأضاف: "أقول لهولاء الضباط والجنود لا تقتل المظاهرين؛ فبينهم أخيك وابن عمك وابن خالتك، وكل من يطلق الرصاص على هذا الشعب مسؤول أمام الله والتاريخ عن هذه الرصاصة التي أطلقها".

 

وتساء القرضاوي مستغربا "لماذا يحاول الفريق السيسي استعداء فريقا من الشعب على الفريق الأخر؟، ولماذا نعتبر المتظاهرين السلميين إرهابيين؟"، مضيفا: "الشعب المصري شعب واحد وأرفض عزل الرئيس المنتخب وإلغاء دستور استفتي عليه الشعب".

 

ويترقب الشارع المصري، يوم غدٍ التي يتوقع كثيرون أن يكون "ساخنا"؛ حيث يأتي وسط دعوات من وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي للمصريين بالنزول لتفويضه في محاربة "العنف والإرهاب المحتمل"، ودعوات أخرى من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي للمصريين بالنزول للميادين تحت شعار "جمعة إسقاط الانقلاب" للمطالبة بعودة مرسي للحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان