رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإخوان: مليونية "إسقاط الانقلاب" تبدأ الخميس

الإخوان: مليونية إسقاط الانقلاب تبدأ الخميس

الحياة السياسية

محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين

الإخوان: مليونية "إسقاط الانقلاب" تبدأ الخميس

الأناضول 25 يوليو 2013 08:24

قال محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين ، إن "فعاليات مليونية (إسقاط الانقلاب) ستبدأ اليوم الخميس بدلاً من غدٍ الجمعة حتى لا تختلط الأوراق مع دعوات أخرى "في إشارة لدعوة وزير الدفاع المصري".

 

ودعا الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع المصري، أمس الأربعاء، خلال خطاب له بحفل تخرج دفعتين جديدتين من كليتي البحرية والدفاع الجوي بمدينة الإسكندرية المصريين "الشرفاء الأمناء" إلى النزول في مظاهرات الجمعة لكي يعطوه "تفويضا في مواجهة أي إرهاب محتمل".

 

ومن جانبه، رفض "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمصر دعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للمصريين بالنزول إلى الشوارع يوم الجمعة المقبل لإعطائه تفويضا بـ"مواجهة العنف والإرهاب المحتمل"، معتبرا ذلك "دعوة صريحة لحرب أهلية".

 

وأعلن "التحالف"، الذي يضم أحزابًا وشخصيات إسلامية ونقابية مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي، أن 34 مسيرة ستخرج في محافظتي القاهرة والجيزة ، الجمعة المقبل، في مظاهرات حاشدة تحت عنوان: "الشعب يريد إسقاط الانقلاب"، قبل أن يأتي البلتاجي ويعلن تغيير موعد فعاليات المليونية إلى اليوم الخميس.

 

وجاءت تصريحات البلتاجي في كلمة له اليوم من على المنصة الرئيسية لمعتصمي رابعة العدوية، شرق القاهرة، بعد أن حلقت طائرة عسكرية على مسافة قريبة فوق مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المعتصمين بالميدان.

 

وقال البلتاجي: "سنقوم بدعوة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لمراقبة فعالياتنا ومتابعة سلميتنا ورصد أي انتهاك يحدث ضدها".

 

وأضاف القيادي الإخواني: "لدينا معلومات بوصول شيكات بقيمة 23 مليون دولار للانقلابيين لتمويل حركاتهم"، لم يوضح مصادرها ولا لأي طرف سلمت، مشيرًا إلى أنه "سيتم فضح تفاصيل هذا التمويل قريبا".

 

 وحذّر البلتاجي من أي محاولات لتفجيرات أو تهديد الوطن من جانب الانقلابيين، مشددًا على استمرار التمسك بالسلمية في وجه أي أعمال عنف تتم ضد فعاليات المليونية.  

 

وبعد كلمة البلتاجي، عادت مروحية الجيش للتحليق فوق المعتصمين مرة أخرى، ما اضطر المعتصمون للخروج من الخيام مرة أخرى ورددوا هتافات منددة بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، رافعين لافتات وصور الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

ويعتصم مؤيدو مرسي في منطقة رابعة العدوية منذ 28 يونيو (28 يومًا) بشكل متواصل، وبدأ الاعتصام برفض دعوات المعارضة برحيل مرسي ثم تطور بعد إقالة الجيش لمرسي في 3 يوليو إلى المطالبة بعودته لمنصبه وإسقاط ما يرونه انقلابا عسكريا عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان