رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البر : خطاب السيسي دعوة للبلطجية وأعوان الانقلاب

البر : خطاب السيسي دعوة للبلطجية وأعوان الانقلاب

الحياة السياسية

عبد الرحمن البر

البر : خطاب السيسي دعوة للبلطجية وأعوان الانقلاب

مصر العربية –متابعات 24 يوليو 2013 22:21

قال عبد الرحمن البرعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، إن دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للنزول في مواجهة المتظاهرين السلميين هي دعوة للبلطجية وأعوان الانقلاب، لإحداث فتن وقلاقل واعتداءات يستخدمها، مبرراً لقتل الشعب المصري بغير حق".

 

وأضاف في صفحته على "فيس بوك»"، مساء الأربعاء، أن "الذين يستجيبون لدعوة السيسي لقتل المتظاهرين، من رجال القوات المسلحة أو الشرطة لا عذر لهم، بل هم يبيعون دينهم وآخرتهم من أجل دنيا غيرهم"، موضحًا: "سنحافظ على سلميتنا، لأنها سر قوتنا، ولن ننجر إلى العنف أبدًا مهما حاول السيسي ومن معه أن يجرونا إليه، وسوف نقابل رصاص عنفهم بصدورنا العارية، ونحن على يقين بأن سلميتنا ستهزم سلاحهم وبطشهم".


وتابع :" السيسي سمح لنفسه أن يقول ما يريد وأخفى الرئيس الشرعي قسراً حتى لا يسمع الناس في الداخل والخارج الوجه الصحيح لما حدث متسائًلا: "فهل تواتيه الشجاعة أن يخلي بين الرئيس وبين الناس ليشرح الحقيقه".


واستكمل: "إذا كان ادعاء السيسي صحيحاً بأن ما جرى في 3/7 هو استجابة لثورة الشعب وليس انقلاباً، (فأين الرئيس المزعوم؟)، ولماذا السيسي هو الذي يتكلم، إلا إذا كان هو القائد والرئيس الفعلي، وهذا تأكيد بأن ما جرى كان انقلاباً مدبراً، جرى تجميله ببعض الحشود المصطنعة للادعاء بأنه ثورة وخطاب السيسي اليوم كشف عن الترتيب المسبق والاستعداد السابق للانقلاب".
وأوضح أن كل الدماء التي تراق في مصر يتحمل وزرها السيسي ومن زين له صحة صنيعه ومن برر له انقلابه العسكري على إرادة الشعب الحر، مؤكدًا أن المعركة العبثية التي يدعو لها السيسي لن يستفيد منها إلا أعداء الوطن والمتربصون به.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان