رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الوطن": خطاب السيسي كشف عن الوجه القبيح للانقلاب

داعيا الشعب إلى عدم تلبية دعوته..

"الوطن": خطاب السيسي كشف عن الوجه القبيح للانقلاب

محمد فتوح 24 يوليو 2013 18:55

قال حزب الوطن "السلفى"، إن خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع اليوم، غير مسئول يدعو للحرب الأهلية و يؤسس لانهيار دولة العدل والقانون والدستور، داعيا كافة أطياف الشعب المصرى عدم المشاركة فى هذه المهزلة الأخلاقية والقانونية التى تكرس للحرب الأهلية.

 

وتابع الحزب فى بيان حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، "الخطاب عمل على زيادة مساحة العنف والكراهية فى الشارع المصرى، ومستنقع الحرب الأهلية، مما ينذر بغياب دولة القانون وأن الوجه القبيح للانقلاب العسكرى قد حل محلها".

وكان السيسى قد دعا الشعب المصرى إلى الاحتشاد الجمعة المقبلة فى الميادين، دعما وتأييدا للقوات المسلحة فى حربها على الإرهاب.

وحمل الحزب، السيسي والقيادة العامة للقوات المسلحة وكل المشاركين فى الانقلاب العسكرى المسئولية التاريخية أمام شعب مصر، فيما يؤدى إليه مسعاهم من تمزيق الدولة و ضياع البلاد واراقة دماء المصري.

ولفت البيان إلى انتظار الحزب من خطاب الفريق السيسي إطلاق مبادرة حكيمة تعيد البلاد إلى المسار القانوني و الدستورى، خاصة بعد أن ظهر للعالم فشل خارطة الطريق التى أطلقت فى 3 / 7 كما ظهر جليا هشاشة التحالف الذى تزعم مظاهرات 30 يونيو.
وأضاف البيان، أن الخطاب يوحي برغبة متسارعة فى تصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين متخذة من بعض الفصائل السياسية المؤيدة للانقلاب غطاء لاستخدام مزيد من العنف و مصادرة الحقوق والحريات، والتهديد بمزيد من الإجراءات الاستثنائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان