رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هاني عبد المجيد يؤدي اليمين وزيرا للتنمية الإدارية

هاني عبد المجيد يؤدي اليمين وزيرا للتنمية الإدارية

الحياة السياسية

هاني محمد محمود عبد المجيد

هاني عبد المجيد يؤدي اليمين وزيرا للتنمية الإدارية

عادل حسين 24 يوليو 2013 18:46

أدي هاني محمد محمود عبد المجيد، اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، عقب تعيينه وزيراً للتنمية الإدارية.

 


وهانى محمد محمود عبد المجيد، ولد في أغسطس 1958 ، وهو وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة هشام قنديل، وحصل على درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من جامعة الإسكندرية عام 1981، وأدى الخدمة العسكرية عام 1982.

 

وبدأ حياته العملية في شركة "زيروكس" العالمية حتى 1999، وتدرج فيها حتى وصل إلى المناصب القيادية في الشركة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وأوربا، إضافة إلى حصوله على العديد من الدورات الدراسية والتدريبية في العديد من فروع القيادة وإدارة المؤسسات، وعمل استشاريا لإدارة التغيير وجودة نظم العمل بشركة "آفنتيس فارما".

وتولى هاني محمود رئاسة الجمعية المصرية لإدارة الموارد البشرية "إي أتش آر إم إيه" لمدة ست سنوات، فضلًا عن كونه عضوًا بنقابة المهندسين، وبالغرفة التجارية الأمريكية.

وعمل المهندس هاني محمود بشركة فودافون مصر منذ عام 2000، كمدير عام الموارد البشرية والشئون القانونية، وذلك لمدة خمس سنوات، ثم تولى منصب نائب رئيس شركة فودافون تركيا حتى عام 2007، ونائبا لرئيس فرع الشركة بمصر حتى 2008، إلى أن تم تعيينه المدير العام الإقليمى لوسط أوربا وأفريقيا لـ"فودافون" عام 2010، والتي تضم 12 دولة أوربية وأفريقية.

ثم عاد إلى مصر عقب ثورة 25 يناير ليرأس الهيئة القومية للبريد، والتي لم يستمر بها سوى 3 أشهر فقط بسبب كثرة المطالب الفئوية للعاملين بالهيئة، وفي النهاية تم تكليفه بتولي حقيبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة المهندس هشام قنديل خلفا للدكتور محمد سالم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان