رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رفض استئناف 4 من قيادات الإخوان على قرار حبسهم احتياطيًّا

رفض استئناف 4 من قيادات الإخوان على قرار حبسهم احتياطيًّا

الحياة السياسية

محمد مهدي عاكف

رفض استئناف 4 من قيادات الإخوان على قرار حبسهم احتياطيًّا

أ ش أ 24 يوليو 2013 18:39

رفضت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة بجنوب القاهرة، الاستئناف المقدم من خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق للجماعة ومحمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة ومحمد رشاد بيومي نائب المرشد الحالي، على قرار النيابة بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب إرشاد الجماعة بالمقطم.

 

وكان المتهمون الأربعة من قيادات جماعة الإخوان قد تقدموا بالاستئناف أمام غرفة المشورة، للمطالبة بإخلاء سبيلهم على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة العامة.


فيما طالب ممثل النيابة العامة المستشار تامر العربي رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية إلى المحكمة بتأييد قرار النيابة باستمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات ورفض الاستئناف المقدم منهم لإخلاء سبيلهم استنادا إلى ما كشفت عنه تحقيقات النيابة من أدلة تؤكد ارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم من اتهامات بالتحريض على القتل.

 

وكانت النيابة قد سبق لها وأن أمرت بحبس المتهمين الأربعة احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، ثم قررت مؤخرا تجديد حبسهم لمدة مماثلة، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين على نحو أسفر عن مقتل 9 أشخاص من المتظاهرين وإصابة عشرات الآخرين منهم بأسلحة نارية، أمام مقر مكتب إرشاد الإخوان بضاحية المقطم مؤخرا، خلال المظاهرات الحاشدة التي انطلقت ضد الجماعة وحكم الرئيس السابق محمد مرسي.

وانتقلت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة إلى سجن العقرب لنظر الاستئناف المقدم من المتهمين، الذين طالبوا بإخلاء سبيلهم ودفعوا بانتفاء مبررات حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وأنكر المتهمون من قيادات جماعة الإخوان ما هو منسوب إليهم من اتهامات تتعلق بالتحريض على ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه بغرض الإرهاب ضد المتظاهرين، وقالوا إنها اتهامات ملفقة لدواع وأسباب سياسية. على حد وصفهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان