رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نادية مصطفى: خطاب السيسي دليل على ضعف الانقلاب

تساءلت.. أين المصالحة؟

نادية مصطفى: خطاب السيسي دليل على ضعف الانقلاب

مصر العربية 24 يوليو 2013 13:52

قالت الدكتورة نادية مصطفى، أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومديرة مركز الحضارة للدراسات السياسية، إن دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، جموع الشعب للاحتشاد من أجل "تفويض الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب" يؤكد أن من يدير الساحة السياسية منذ 3 يوليو وحتى الآن هو الجيش فقط.

 

وأضافت، في بيان نشرته عبر حسابها على شبكة التواصلالاجتماعي "فيس بوك"، أن خطاب السيسي يستهدف الحصول على تفويض يستكمل قمع وتصفية المعارضين للانقلاب، وفي القلب منهم التيار الإسلامي.


وتابعت: "إلى وزير الدفاع:من يدعي أنه يقاوم عنف وإرهاب الإسلاميين؟ألا توجد طريقة أخرى – بفرض إرهابهم المزعوم – لهذه المقاومة غير إرهاب الجيش والدولة؟ ألا توجد وسيلة أخري غير الحلول الأمنية؟
أين ما ترددونه من حديث عن المصالحة منذ 3 يوليو؟"


وأشارت إلى أن دعوة السيسي للاحتشاد تأتي بعد نحو شهر من صمود المعارضين للانقلاب، المعتصمين في ميادين مصر والمتظاهرين عبر أرجائها، ما يبين أن الانقلاب في مرحلة ضعف، لأنه لم يستطع أن يدعم أركانه، ولن يستطيع، إلا بعنف القوة المسلحة وعنف الدولة ضد معارضة سلمية.


وحذرت أستاذة العلوم السياسية من أن السيسي يستهدف تصفية معارضة الانقلاب وإقصائها تحت غطاء وصفها بالإرهاب والعنف، مطالبة من "تبقى لديه ذرة ضمير ووعي أو حرص علي مصلحة مصر" أن يقف ويعترض على قبضة الجيش من جديد على الحياة السياسية في مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان