رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

معتصمون برابعة : خطاب السيسي محاولة يائسة لتخويف " الاسلامييين "

اعتبروه دعوة صريحة للاقتتال

معتصمون برابعة : خطاب السيسي محاولة يائسة لتخويف " الاسلامييين "

عبدالغنى دياب وعمرو عبدالله 24 يوليو 2013 13:44

بعد أن ألقى الفريق أول عبدالفتاح السيسي كلمته أمام حفل تخريج دفعة كلية الدفاع الجوي ، وطالب فيها الشعب بمنحه  تفويضا شعبيا،  للقضاء على الإرهاب، سادت حالة من الغضب الشديد بين معتصمى رابعة العدوية المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.


أحد المعتصمين ويدعى فتحى المهدى من محافظة الشرقية، وصف كلمة السيسي بـ" الإفلاس السياسي ، وعن دعوته للشعب بالنزول  فى يوم الجمعة لتفويضه ، قال إنها محاولة منه لإرهاب الإسلاميين وتخويفهم، وهى محاولة يائسه على حد وصفه.


وتدخل فى الحديث صبري أحد المعتصمين برابعة من الشرقية ،قائلا خطاب السيسي بداية سقوطه، ولن يسمع أحد لدعوته ،  بل سيضم التحرير خلال يوم الجمعة عناصر القوات المسلحة،  وبلطجية الشرطة،  وفلول الوطنى المنحل .


وأضاف  صبرى أن السيسي "يعد مجرم حرب قتل المتظاهرين السلميين، فى مسيراتهم،  فهو الذى قتل سيدات للمنصورة،  وهو من فجر  حادث الأمس لتشويه صو ة الإسلامين ووصغهم بأنهم ارهابيين" .


واعتبر أيمن حمدى من القاهرة ، بيان السيسي دعوة صريحة للإقتتال، ،  وقال " أعتقد  أنه يتخبط الآن فى قراراته لأنه عاجز عن التعامل مع الموقف بعد نزول الملايين للشروارع رفضا للانقلاب ودعما للشرعية ".


وعلى السياق نفسه قال عبدالباسط حسن، "هذا الخطاب يعد جنونا ،  وهو مؤشر على وصول  السيسي إلى مرحلة العجز عن التفكير ، وظهر ذلك من خلال ارتدائه النظارة السوداء التى أخفت عيونه عن الشعب".


وتدخل أحد المعتصمين، أن جمعة الفرقان قادمة وسيظهر فيها،  الشعب الحقيقى الذى يؤيد الشرعية المنتخبة، ولن نرحل عن الميادين إلا بعد رجوع الرئيس المنتخب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان