رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صفوت الزيات للسيسي: مؤيدو مرسي ليسوا إرهابيين

محذرًا من احتكاك الجيش بمدنيين..

صفوت الزيات للسيسي: مؤيدو مرسي ليسوا إرهابيين

مصر العربية – متابعات 24 يوليو 2013 13:33

حذر العميد صفوت الزيات، الخبير العسكري والاستراتيجي، من تدخل القوات المسلحة المصرية في التعامل مع مواطنين مصريين أيا كان انتمائهم السيسي، قائلاً: "إن احتكاك الجيش بمدنيين سيمثل كارثة وخطورة كبيرة".


وشدد في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر مصر، عصر اليوم الأربعاء، على ضرورة أن يظل الجيش بعيدُا عن أي تعامل مع مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي، مشيرًا إلى أن التعامل مع الخارجين عن القانون أو الإرهابيين، مهمة الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.


واعتبر الزيات، أن المؤيدين لمرسي ليسوا إرهابيين، موضحًا: من هم في القاهرة والمحافظات يتظاهرون بشكل سلمي، وعلى المواطنين ألا يستجيبوا لدعوة الفريق السيسي بالنزول إلى ميدان التحرير.


وقال إن الأفضل للسيسي أن يدعو قيادات الإخوان ومن يحرك الملايين في الشوارع من مؤيدي مرسي إلى الحوار والتفاوض بدلاً من الحل الأمني أو التعامل المسلح معهم.


وتابع: عليك ألا تتصور أن القوة ستنفع، فالشعب المصري إخوتك ومن هم مؤيدون لمرسي شعبك، كان الأجدى ألا تستدعي مواطنين لمواجهة مواطنين مثلهم".


وطلب السيسي في خطاب ألقاه خلال حفل تخرج بكليتي البحرية والدفاع الجوي، اليوم الأربعاء، "الشرفاء الأمناء" إلى النزول في مظاهرات الجمعة المقبلة لكي يعطوه "تفويضًا في مواجهة أي إرهاب محتمل".


وتأتي دعوة السيسي في وقت يواصل فيه أنصار الرئيس مرسي اعتصامهم في عدة ميادين ومسيراتهم للمطالبة بعودته إلى منصبه باعتباره أول رئيس منتخب في تاريخ مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان