رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائد الجيش الثالث يدعو لمصالحة تشمل التيارات الدينية

تعليقا على خطاب السيسي..

قائد الجيش الثالث يدعو لمصالحة تشمل التيارات الدينية

مصر العربية 24 يوليو 2013 13:08

جدد اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى، الدعوة لمصالحة شاملة مع كافة أطياف المجتمع بالسويس، وجنوب سيناء والبحر الأحمر، الليبرالية والدينية، مؤكدًا أن الجيش لا يهدف إلى إقصاء أى فصيل وأن الوطن للجميع.

 

جاء ذلك تعليقا على خطاب الفريق اول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة الذى طالب فيه الشعب بالنزول إلى ميادين مصر الجمعة المقبل لتفويض الجيش لمحاربة الإرهاب.

 

ونقلت "بوابة الأهرام" عن عسكر، أن الوطن لن يستقر فى وجود ما وصفه بـ "العنف والإرهاب"، مشيرًا الى أنه بصدد الدعوة للمرة الثانية لإقامة إفطار جماعى يضم كافة الفصائل والتيارات السياسية الليبرالية والدينية لتكون نقطة انطلاق لمصالحة وطنية شاملة، والتأكيد على احترام الفصائل والتيارات السياسية لبعضها والحفاظ على احترام الشعب لكافة التيارات.

 

وأكد أن الجيش الثالث لن يسمح بالتورط فى أعمال العنف، حيث سيتم اتخاذ إجراءات لمنع الاحتكاك والاشتباكات بين التيارات المختلفة، لأن هدف الجيش هو الحفاظ على السلام العام وتأمين أرواح المواطنين، وممتلكاتهم والحفاظ على المنشآت الحيوية بالدولة.

جدير بالذكر أن "بوابة الأهرام" سارعت بحذف الخبر من صفحتها الرئيسية، بعد تداوله بشكل كبير، اعتبر بحسب البعض دلالة على وجود انقسامات بين قيادات الجيش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان