رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العربي يطالب المصريين بوضع المصالحة فوق كل اعتبار

العربي يطالب المصريين بوضع المصالحة فوق كل اعتبار

أ ش أ 24 يوليو 2013 12:54

ناشد الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، كافة الأطراف المصرية من قوى وتيارات سياسية العمل على البدء فوراً فى اتخاذ خطوات المصالحة الوطنية، ووضع المصلحة العامة للشعب المصرى فوق أى اعتبار آخر.


وأدان العربى الانفجار الذى وقع مساء أمس بمديرية أمن الدقهلية أمام قسم أول المنصورة وخلف عدداً من المصابين من المجندين والمدنيين، واستنكر الأمين العام هذا العمل الإجرامى الذى يستهدف مصر والذى من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار فى البلاد، معرباً عن أمله فى التوصل للجناة وتقديمهم للعدالة فى أسرع وقت.

 

فى سياق آخر  أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشدة التفجيرات التي استهدفت مناطق متفرقة بالعراق اليومين الماضيين وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ما بين قتيل وجريح.

 

كما أعرب العربي عن استنكاره الشديد للهجوم الذي تبناه تنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق" واستهدف سجني أبو غريب والتاجي، وأسفر عن مقتل العشرات من رجال الأمن والسجناء.

 

وأكد أن مثل هذه الأعمال الإجرامية إنما يدفع ثمنها من لا ذنب لهم، مُشدّداً على ضرورة التصدي للإرهاب بكافة أشكاله.

 

وجدّد الأمين العام التأكيد على دعم الجامعة العربية للعراق، واستعدادها الفوري للقيام بما يطلبه العراق، وبما يحقق استعادة الأمن والاستقرار وتجنيب الشعب العراقي المزيد من المآسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان