رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكنائس ترحب بمنح السيسي تفويضا "ضد الإرهاب"

الكنائس ترحب بمنح السيسي تفويضا "ضد الإرهاب"

الأناضول 24 يوليو 2013 12:28

رحبت الكنائس المصرية الثلاثة بدعوة وزير الدفاع المصري،الفريق أول عبد الفتاح السيسي، المصريين إلى النزول للشوارع والتظاهر الجمعة القادم لمنحه ما أسماه "تفويضا لمواجهة الإرهاب".

 

وقال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، التي ينتمي إليها غالبية مسيحيي مصر، إن "الكنيسة ترحب بدعوة السيسي لإنهاء الإرهاب بالبلاد".

 

وأضاف أن "كلمة السيسي جيدة جداً، لتأكيد نية الجيش الصادقة للقضاء علي الإرهاب"، وتابع: " نصلي من أجل سلام مصر والتوفيق للإدارة الحالية للبلاد".

 

ومن جانبه، قال الدكتور أندريا ذكي، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إن الجيش يحتاج "دعما شعبيا" خلال المرحلة الفارقة في تاريخ البلاد، ونحن نؤيد التظاهر السلمي رغم كل شيء.

 

وأضاف أن "تفويض الشعب يتضمن القضاء على الإرهاب للحفاظ على أمن المصريين".

 

أما الأنبا يوحنا قلته، نائب بطريرك الكاثوليك في مصر، فاعتبر أن "هذا  نداء قائد وطني مخلص محب لمصر ولا يريد القيام بأي عمل إلا بتفويض للشعب"، على حد قوله.

 

ولفت إلى أنه "على الشعب المصري أن يخرج بالملايين من أجل رفعة مصر وحتى يكون عدد المتظاهرين يفوق الثلاثين مليونا" .

 

وفي السياق ذاته، قال هاني رمسيس، عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب ماسبيرو (ائتلاف للشباب القبطي)، إن "دعوة السيسي تأتي لتأكيد أن ما حدث يوم 30 يونيو (المظاهرات المعارضة وبيان الجيش الذي أدى إلى عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي) ليس انقلاباً وإنما ثورة شعبية" .

 

وأضاف أن "الجيش لا يريد أن يدخل في مواجهة مع الإرهاب بدون تفويض من الشعب حتى لا يتهم بعدم احترام حقوق الإنسان"، مشدداً علي "ضرورة النزول يوم الجمعة  لدعم الجيش".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان