رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

السيسى يشهد الاحتفال بتخريج الدفعتين 64 بحرية و41 دفاع جوي

السيسى يشهد الاحتفال بتخريج الدفعتين 64 بحرية و41 دفاع جوي

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

وسط "زغاريد" أهالي الثغر وأسر الخريجين

السيسى يشهد الاحتفال بتخريج الدفعتين 64 بحرية و41 دفاع جوي

حاتم عبد الله 24 يوليو 2013 09:46

وسط "زغاريد " وترحيب أهالي مدينة الإسكندرية وأسر الخريجين شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس  مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الأربعاء مراسم الاحتفال بتخريج  الدفعتين 64 بحرية و41 دفاع جوى.


 ويتواكب الاحتفال مع ذكرى الاحتفال  بمرور 61 عامًا على ثورة 23 يوليو المجيدة، تضمن الحفل عروضًا مهارية مبهرة للخريجين والطلبة في استخدام السلاح وانضباط الحركات، كما نفذ مقاتلو الصاعقة بعروض رياضية مبهرة كشفت عن الكفاءة القتالية والشجاعة في السيطرة على الخصوم، وشكل الخريجين بأجسادهم كلمة مصر.


أجريت العروض وسط عزف متناغم لفرق الموسيقات العسكرية قدموا الأغاني والأناشيد الوطنية، قام الفريق أول بمنح أوائل الخريجين والبعثات نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية والذي منحه لهم تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم أثناء دراستهم.

 

حضر مراسم الاحتفال الذي يتواكب مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة ورموز الفكر والثقافة والإعلام وأسر الخريجين.


واستعرض الطلبة تطور أسلحة الدفاع الجوي ومعامل اللغات والحاسبات التي يتلقى بها الطلبة تدريباتهم ومعامل الفيزياء والكيمياء ومشاريع تخرج الدفاع الجوي واستعراض أنظمة الصواريخ التي تم تطويرها بخبرات مصرية وأنظمة الصواريخ التي تتطير في الارتفاعات المتوسطة والمرتفعة ومعدات النظام الصاروخي ثم تم استعراض المعدات والأسلحة البحرية والطوربيدات الخفيفة والثقيلة والتي تستخدم ضد الغواصات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان