رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

خيرالله: الرئيس المعزول خارج القاهرة ويعامل باحترام

خيرالله: الرئيس المعزول خارج القاهرة ويعامل باحترام

الحياة السياسية

الفريق حسام خيرالله، وكيل أول جهاز المخابرات الأسبق

الحرس الجمهوري يؤدي التحية لمرسي..

خيرالله: الرئيس المعزول خارج القاهرة ويعامل باحترام

مصر العربية- صحف 24 يوليو 2013 09:43

أكد الفريق حسام خيرالله، وكيل أول جهاز المخابرات الأسبق أن الرئيس المعزول محمد مرسي موجود بمكان آمن متحفظ عليه ولا توجد عليه حراسة، نافيًا معاملته كسجين.

 

وأضاف أن القوات المسلحة تتعامل مع الأمر من منطلق قاعدة المتهم بريء حتى تثبت إدانته ولا تتعامل معه بطريقة تهدر آدميته خاصة أنه يواجه اتهامات خطيرة تتمثل في الخيانة العظمى والتخابر مع دول أجنبية، لافتًا إلى أن قائد الحرس الجمهوري يؤدي التحية العسكرية لمرسي حتى بعد عزله احترمًا منه وتقديرًا له.


وأشار "خيرالله" في حواره نشرته جريدة "المصري اليوم" صباح الأربعاء إلى أن القوات المسلحة تتحفظ على الرئيس المعزول محمد مرسي في مكان خارج القاهرة وتتكتم على مكان احتجازه؛ لأن الأمر يتعلق بجزء من تأمينه والحرص على حياته، إضافة إلى تخوفهم من محاصرة أنصاره لمكان احتجازه فور الإعلان عن المكان المقيم به.


ومضى خيرالله في كلامه بأن الدول الغربية تتابع الموقف عن كثب وحذر وتحاول أن تدعم الوضع الحالي وتعترف به خاصة أن كل ما يهمهم أن تكون منطقة شمال أفريقيا هادئة ومستقرة حرصًا على سلامة إسرائيل، مؤكدًا أن القوات المسلحة وجهت رسالة إلى معظم الدول الكبرى توضح فيها أنها لم تنزل إلى الشارع إلا بعد أن فاض الكيل من الإخوان وطريقة تعاملهم مع الأزمات وإدارة شؤون البلاد الأمر الذي لا يتفهمه الغرب، حسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان