رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

هويدى: التحقيق مع "مرسي" صحيح

هويدى: التحقيق مع مرسي صحيح

الحياة السياسية

فهمى هويدى

قال إن جهة سيادية تسرب الأخبار..

هويدى: التحقيق مع "مرسي" صحيح

مصر العربية- متابعات 24 يوليو 2013 09:01

أوضح فهمي هويدي، الكاتب الصحفي، أنه تحرى الخبر الذي نشرته جريدة الأهرام حول بداية التحقيق مع الرئيس المعزول محمد مرسي وحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق قائلاً: "إنه تأكد من صحة كلام عبد الناصر سلامة، رئيس تحرير الأهرام الذي نقل الخبر" مؤكدًا أنه نقل الخبر بصدق ولم ينشأ الخبر من محض الخيال أو الافتراء على جهة بعينها.

 

وأضاف هويدي في مقاله اليوم بـ"جريدة الشروق" تحت عنوان "المقلق والفكاهي" اليوم الأربعاء أنه توصل إلى صحة الخبر من أجهزة سيادية مهمة إضافة إلى تحدثه إلى بعض رؤساء تحرير الصحف الذين أكدوا له أن بعض الأخبار المثيرة التي تنشر بين الحين والآخر الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس تأتيهم مسربة من عناصر نافذة في أجهزة الدولة السيادية.

 

وأبدى هويده قلقه من مبادرة القوات المسلحة مسرعة في نفي الخبر والادعاء بأن تلك الأخبار تشوه صورة القوات المسلحة وتثير الفتن في الوقت الحالة، مؤكدًا أن ذلك المشهد الملتبس يشير إلى أن هناك حالة من الغموض والكواليس الكثيرة التي لا يعلمها المواطن العادي.

 

وأكد هويدي أنه في حالة إن صح كلامه بأن هناك جهة سيادية تسرب الأخبار وجهة سيادية أخرى تنفي الأخبار دليل واضح أن هناك طرفين في دائرة صنع القرار، مبديًا قلقه الشديد من محاولة الدولة طمس القضية بالتحقيق مع رئيس تحرير الأهرام، موضحًا أن الجهة التي يجب التحقيق معها هي المسربة للخبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان