رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

متظاهرو التحرير يطالبون بإقالة وزير الداخلية

متظاهرو التحرير يطالبون بإقالة وزير الداخلية

الحياة السياسية

متظاهرو التحرير يرفعون صور عبد الاصر - ارشيفية

وسط احتفالات بذكرى ثورة يوليو..

متظاهرو التحرير يطالبون بإقالة وزير الداخلية

الأناضول 24 يوليو 2013 04:01

احتفل المتظاهرون المؤيدون لعزل الرئيس محمد مرسي، مساء الثلاثاء، بميدان التحرير  بالذكرى الحادية والستين لثورة 23 يوليو 1952، وسط مطالب بإقالة وزير الداخلية محمد إبراهيم، وعددا من الوزراء الحاليين في الحكومة المؤقتة برئاسة حازم الببلا

وأعلنت المنصة الرئيسية بالتحرير، مطالبتها بإقالة وزير الداخلية الحالي محمد إبراهيم، وعدم استمراره في منصبه لعدم القصاص لضحايا اشتباكات في فبراير الماضي بين الشرطة ومعارضين للرئيس محمد مرسي قبل عزله.

وقرر المعتصمون تنظيم وقفة احتجاجية مساء الأربعاء، أمام وزارة الداخلية للمطالبة بإقالة الوزير الحالي.

وتزايدت أعداد المعتصمين بالميدان الثلاثاء حيث شاركوا في إفطار جماعي دعت له أعضاء رابطة "ضحايا حكم الإخوان" بمشاركة عدد من أهالى الشهداء والمصابين في أحداث العنف الأخيرة.

وعقب تناول وجبة الإفطار وأداء صلاة المغرب، رفع عدد من المعتصمين بالميدان أعلام مصر ورددوا هتاف مؤيدة للجيش المصري، فيما بثت المنصة الرئيسية بالميدان أغان وطنية خاصة بثورة يوليو.

وعلق أعضاء الحزب العربي الناصري صورة كبيرة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالميدان، فيما حضر إلى الميدان نجله "عبد الحكيم".

وجدد المعتصمون رفضهم لأي مصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي، مؤكدين في الوقت ذاته استمرارهم في الاعتصام حتى صياغة دستور جديد ورفض تعديل الدستور الحالي.

وعلى الصعيد الأمني يشهد ميدان التحرير حالة من الاستنفار الأمني من قبل اللجان الشعبية وقوت الأمن المركزي والجيش المتمركزة على مداخله، تحسباً لأى اعتداءات على المتظاهرين، كما تمركزت سيارات إسعاف في أرجاء الميدان لتقديم المساعدة الطبية لمن يحتاجها.

ويعتصم مؤيدون لعزل الرئيس السابق مرسي في ميدان التحرير منذ 26 يونيو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان