رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحرير يحتفل بذكرى ثورة يوليو 1952

التحرير يحتفل بذكرى ثورة يوليو 1952

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

التحرير يحتفل بذكرى ثورة يوليو 1952

الأناضول 23 يوليو 2013 21:32

بدأ المعتصمون في ميدان التحرير، وسط القاهرة، احتفالاتهم بالذكرى الحادية والستين لثورة 23 يوليو 1952.

 

وتزايدت أعداد المعتصمين بالميدان اليوم الثلاثاء حيث شاركوا في إفطار جماعي دعت له أعضاء رابطة "ضحايا حكم الإخوان" بمشاركة عدد من أهالى الشهداء والمصابين في أحداث العنف الأخيرة.

 

وعقب تناول وجبة الإفطار وأداء صلاة المغرب، رفع عدد من المعتصمين بالميدان أعلام مصر ورددوا هتاف مؤيدة للجيش المصري، فيما بثت المنصة الرئيسية بالميدان أغان وطنية خاصة بثورة يوليو.

 

وعلق أعضاء الحزب العربي الناصري صورة كبيرة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالميدان، فيما حضر إلى الميدان نجله "عبد الحكيم".

وجدد المعتصمون رفضهم لأي مصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي، مؤكدين في الوقت ذاته استمرارهم في الاعتصام حتى صياغة دستور جديد ورفض تعديل الدستور الحالي.

وتوقفت المنصة الرئيسية عن بث الأغاني بعد آذان العشاء لإتاحة الفرصة للمعتصمين بأداء صلاتي العشاء والتراويح.

وعلى الصعيد الأمني يشهد ميدان التحرير حالة من الاستنفار الأمني من قبل اللجان الشعبية وقوت الأمن المركزي والجيش المتمركزة على مداخله، تحسباً لأى اعتداءات على المتظاهرين، كما تمركزت سيارات إسعاف في أرجاء الميدان لتقديم المساعدة الطبية لمن يحتاجها.

ويعتصم مؤيدون لعزل الرئيس السابق مرسي في ميدان التحرير منذ 26 يونيو/حزيران الماضي.

وشهد "التحرير" أمس اشتباكات إثر محاولة مسيرة للإخوان المسلمين اقتحامه، الأمر الذي خلف قتيلا و25 مصابا بحسب بيان سابق للنيابة العامة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان