رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسلحون يطلقون النار باتجاه قسم شرطة وحاجز للجيش بسيناء

مسلحون يطلقون النار باتجاه قسم شرطة وحاجز للجيش بسيناء

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

مسلحون يطلقون النار باتجاه قسم شرطة وحاجز للجيش بسيناء

الأناضول 23 يوليو 2013 21:16

أطلق مسلحون مجهولون الرصاص مساء اليوم الثلاثاء باتجاه قسم شرطة "ثالث العريش" بشمال سيناء المصرية ثم لاذوا بالفرار، بحسب مصادر أمنية، ولم توضح المصادر الخسائر المادية أو البشرية الناجمة عن الحادث.

 

كما أطلق مسلحون مجهولون النار على  حاجز أمنى للجيش أمام بوابة مجلس مدينة رفح  المصرية قرب الحدود مع غزة.

 

من جهة أخرى، قال شهود عيان بمدينة رفح المصرية إن قذيفة صاروخية سقطت في منطقة خلاء بجوار مستشفى رفح، فيما لم يعرف جهة إطلاقها.

 

ووصل عدد القتلى، الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في شبه جزيرة سيناء شمال شرقي مصر، خلال 18 يوما (من 5 إلى 22 يوليو الجاري)، إلى 32 قتيلا بين مدنيين ومجندين وضباط بالجيش والشرطة في أكثر من 57 هجوما استهدف نقاط أمنية وأهداف عسكرية، بحسب إحصائية أعدتها وكالة الأناضول للأنباء اعتمادا على بيانات رسمية ومصادر طبية وأمنية.

 

وتشهد محافظة شمال سيناء سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

وتأتي هذه التطورات في وقت ينفذ فيه الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء ضد المجموعات المسلحة التي تختبأ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان