رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سلمان العودة على "تويتر": تم الإفراج عن العريفي

بعد اعتقاله على خلفية التضامن مع مرسي..

سلمان العودة على "تويتر": تم الإفراج عن العريفي

مصر العربية 23 يوليو 2013 18:34

كشفت مصادر سعودية، أنه تم الإفراج عن الشيخ محمد العريفي والدكتور محسن العواجي فجر الإثنين، وتداول مغردون عبر تويتر صورا للعريفي يؤكدون أنها بعد صلاة فجر.

 

وأكد الشيخ سلمان العودة عبر تغريدة له في حسابه الخاص على تويتر الخبر، وقال:"الحمد لله تم الإفراج عن الصديقين محمد العريفي ومحسن العواجي قبل ساعة".

وكان العودة قد قال في حلقة الجمعة الماضية من برنامجه "لك حق" والذي يبث على أكثر من قناة عربية، إنه سمع بمنع السلطات السعودية لمواطنه الشيخ محمد العريفي من السفر خارج البلاد.

وقال نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن السلطات الأمنية في المملكة أوقفت العريفي ووضعته تحت الإقامة الجبرية وأنه سيتم التحقيق معه في عدة أمور خلال الأيام المقبلة، لكن وفي المقابل نفت السلطات أن تكون أقدمت على اعتقال العريفي أو حددت إقامته.
وربط النشطاء بين الخطوة وموقف السلطات السعودية الداعم لخطوة الجيش المصري بعزل الرئيس محمد مرسي، حيث يعتبرون منع العريفي من السفر، جاء نتيجة تعاطفه مع مرسي وجماعة الإخوان المسلمين المنتمي إليها الأخير.

كما أفاد نشطاء على تويتر أيضا أنه تم اعتقال الشيخ محسن العواجي لنفس السبب، حيث عرف عن الاثنين معارضتهما لعزل مرسي، كما أن العواجي أصدر بيانا وقع عليه أكثر من ألف مثقف سعودي ينددون فيه بما أسموه "الانقلاب العسكري" في مصر، وينادون  بـ"استرداد الشرعية المسلوبة".

وأعلنوا فيه كذلك عن تضامنهم الكامل مع الشعب المصري في دعوة "الانقلابيين المغتصبين" إلى سلطة الشعب و"الخارجين على الشرعية".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان