رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شهود عيان يروون لـ "مصر العربية" تفاصيل مجزرة النهضة

شهود عيان يروون لـ مصر العربية تفاصيل مجزرة النهضة

الحياة السياسية

اشتباكات نهضة مصر

احتراق 15 سيارة.. وإتلاف 100 لمؤيدي مرسي

شهود عيان يروون لـ "مصر العربية" تفاصيل مجزرة النهضة

كتب ـ أحمد بشارة: 23 يوليو 2013 16:24

عقب ليلة دامية نتج عنها ما يقرب من خمسة قتلى والعشرات من المصابين بميدان نهضة مصر، شهد الميدان اليوم حالة من الهدوء الحذر وسط انخفاض ملحوظ في أعداد المعتصمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقال كامل أحمد الشناوي مدرس بالتربية والتعليم وأحد شهود العيان على واقعة الفجر التي دارت بين أنصار مرسي وبعض البلطجية، إن ما حدث من اعتداء جاء خلال انطلاق المسيرة من مسجد الاستقامة باتجاه ميدان نهضة مصر، حيث قام أحد البلطجية بالهجوم على المسيرة وإطلاق بعض الأعيرة النارية والطوب من أعلى كوبري الجيزة على حد قوله.

 

وأضاف أن هناك مدرعتين تابعتين للشرطة وصلتا أثناء الاشتباكات، لكنهما لم تقوما بتفريق البلطجية كما توقع المعتصمون ـ على حد قوله ـ وفوجئنا بهما تطلقان علينا قنابل اللغاز المسيلة للدموع مما سمح للبلطجية الهجوم على الاعتصام لفضة.

 

وأكد الدكتور خالد حنفي المسؤول عن المستشفى الميداني أن حصيلة اشتباكات أمس فقط هم خمسة شهداء وما يقرب من 60 إصابة، وأوضح أن معظم الإصابات كانت بطلق ناري في أجزاء متفرقة بالجسم، بجانب العديد من الإصابات بالحجارة والشوم والخرطوش.

 

وأشار حنفي إلى أن القتلى والمقدر عددهم بخمسة قتلى، هم "حسام الدين محمد طه" مهندس معماري 31 سنة، "إسراء لطفي" 13 طالبة، "محمد عبد الحميد عبد الغني" 35 عامًا، "عبد الرحمن عبد الله محمد" 37 مدرس، "إسلام محروس صابر" 20 سنة طالب.

 

كما أكد أحد المسؤولين الإعلاميين بميدان نهضة مصر في تصريح خاص لموقع مصر العربية، أن عدد التلفيات التي شهدتها الأحداث، عبارة عن "15 سيارة محترقة بالكامل" وهذه السيارات لم يقم أحد بتحريكها ولكن جاء بعض العمال والبلطجية بتفكيكها وسرقة محتوياتها، وهناك "100 سيارة" تم تكسيرها وتوجد بها تلفيات بسيطة، كما لم يتم العثور على 3 سيارات حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان