رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التيار الشعبي: الإخوان يُصَعدون في ذكرى 23 يوليو

التيار الشعبي: الإخوان يُصَعدون في ذكرى 23 يوليو

الحياة السياسية

حمدين صباحي

التيار الشعبي: الإخوان يُصَعدون في ذكرى 23 يوليو

كتب ـ محمد نور: 23 يوليو 2013 16:10

أدان التيار الشعبي المصري، بقيادة المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي أعمال العنف والقتل المتزايدة التي وقعت مساء أمس، وعبر عن أسفه الشديد عن وقوع قتلى ومصابين جراء هذه الإشتباكات المتفرقة بأنحاء عدة من البلاد، منددا بموقف التيار الإسلامي بشكل عام، وجماعة الإخوان خاصة في تعاملهم "الدموي" الملحوظ منذ سقوط الرئيس السابق محمد مرسي في "ثورة 30 يونيو".

ووصف التيار في بيان له الإشتباكات التي تتزايد بشكل ملحوظ كل يوم، بانها محاولات الجماعة لجر البلاد لمنزلق تاريخي سئ، يضيع فيه كل نفيس وغال، مؤكدا أن تزايد حدة الإشتباكات منذ الأمس، جائت تزامنا مع إحياء العالم العربي والإسلامي لذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، واصفا الإخوان بأنهم يحاولون إفشال فرحة الشعب المصري العظيم بإحياء ذكرى ثورته.

وطالب التيار كافة الأجهزة الأمنية، بالتعامل بكل حزم وقوة، لمواجهة المعتدين ومن وصفهم بالبلطجية، وتحديد كل من يحرض على العنف، أو يدعوا له جهارا، ويتم القبض عليهم فورا، حتى لو كانت قيادة التنظيم نفسها، لأن استمرار سقوط مزيد من الدماء، سواء من الجماعة أو معارضيها، هو استنزاف لمصر كلها.

وأكد التيار الشعبي، على أن الدم كله حرام، وناشد جميع المتظاهرين، والمؤيدين للرئيس السابق، الإلتزام بأقصى درجات ضبط النفس، والتعبير عن حقهم في إطار قانوني، بدون التهكم على رموز الدولة، أو محاولة اقتحام ميادين معارضة لرئيسهم، وقتل المتواجدين بها.

وناشدت الجبهة جميع الشعب المصري، ومن شاركوا في "ثورة 30 يونيو" التي أطاحت بالإخوان، ان يكونوا على قلب رجل واحد، ويستمروا في الصمود أمام هذا الوابل من الإعتداءات، ومحاولات الترهيب والتخويف والسفك التي تقع من انصار السابق، موضحة أن الثورة المصرية البيضاء ستسير في طريقها السليم، وعلى خارطة الطريق التي وضعتها القوات المسلحة المصرية الباسلة بمشاركة القوى والأحزاب السياسية.

جدير بالذكر أن عدة مناطق متفرقة في القاهرة والجيزة والقليوبية قد شهدت أحداث عنف واشتباكات، بين أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، ومجهولين، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 86 آخرين، بناء على تصريحات وزارة الصحة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان