رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"القوى الثورية": الانتاج تراجع ورجال مبارك يعودون

القوى الثورية: الانتاج تراجع ورجال مبارك يعودون

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

في كشف حسابهم للرئيس

"القوى الثورية": الانتاج تراجع ورجال مبارك يعودون

أحلام حسنين 13 يونيو 2015 13:35

أعد تكتل القوى الثورية، كشف حساب للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة مرور عام على توليه الحكم، انتقد فيه الأوضاع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية على مدى العام، مؤكدًا أن نظام مبارك ورجاله يعود بأكثر شراسة مما كان عليه قبل ثورة 25 يناير. 

 

وقال التكتل، في بيان صادر عنه اليوم السبت، إن جموع الشعب المصري حينما خرج في 30 يونيو و3 يوليو لعزل حكم الإخوان، كانوا يأملون مرحلة جديدة تنهي سياسات نظام مبارك ورجاله واستكمال أهداف ومطالب ثورة 25 يناير، وحينما خرجوا لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي علقوا عليه الآمال لمواجهة الإرهاب وبناء نظام جديد.

 

وأضاف البيان:"كنا نتوقع أن يلتزم السيسي بروح ثورة يناير وقيمها ودستور 2014، ولكن بعد مرور عام على حكمه، علينا أن نقف لنتأمل إلى أين وصلنا"، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك على مدى العام أية رؤية اقتصادية، ومشروعات لا تنهض بالاقتصاد المصري أو تحقق العدالة الاجتماعية وتنحاز ضد الفقراء.

 

وأكد تكتل القوى الثورية استمرار الاعتماد على القروض والمعونات الخارجية دون أن تحسن بمستوى معيشة المواطن، ما يزيد ذلك من الأعباء الاقتصادية على البلاد، وترتفع الأسعار بشكل غير مسبوق، لافتًا إلى أنه   رئيس الوزراء للاستيراد من الخارج لجأ بدلًا من معاقبة المتلاعبيين بالأسواق،. 

 

وعن أداء جهاز الشرطة، أكد أنها فاقت التجاوزات التي كانت تحدث قبل ثورة يناير، فعادت حوادث الاختفاء القسري للمواطنين والتعذيب داخل السجون وأقسام الشرطة، معتبرًا أن العنف الذي تمارسه الشرطة ضد المواطنين، على حد قوله، هو أكبر داعم للإرهاب.

 

وطالب تكتل القوى الثورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعادة هيكلة الشرطة وفرض رقابة داخل أقسام الشرطة من حقوقيين وأعضاء من المجلس القومي لحقوق الإنسان. 

 

و أردف:" فيما يتعلق بالأوضاع الزراعية، تزايدت معاناة الفلاحين وتقلصت المساحات المزروعة بالمحاصيل الأساسية وتراجع محصول القطن والفول، وتكدس القصب في مخازن شركة السكر التي لم تستطع سداد مستحقات الفلاحين نتيجة فتح باب استيراد السكر وتدمير زراعة القصب وصناع السكر، حتى صدر قرار بفرض رسوم علي السكر المستورد بعد أن تكبدت الشركة الوطنية مليارات كخسائر".

 

 وعلى المستوى الخارجي يرى التكتل، أن الرئيس حقق بعض النجاحات في فك الحصار عن مصر والاعتراف الدولي بالنظام، والذي تجسد في حضور مؤتمر شرم الشيخ، وكذلك في تطور العلاقات المصرية الإفريقية والعلاقات المصرية الروسية والصينية.

 

واختتم بيان التكتل عن كشف حساب السيسي،:" بعد عام، لانزال ننتظر انتخابات مجلس النواب التي لم يعلن عن موعدها بعد، ولازال الإرهاب يضرب المدن والقرى المصرية ويحصد مئات من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة والمواطنين بما يحتاج لتقييم الاستراتيجية الحالية في مواجهة الإرهاب".

 

اقرأ أيضًا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان