رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فؤاد علام: الجيش يستطيع فض اعتصام رابعة في ساعتين

فؤاد علام: الجيش يستطيع فض اعتصام رابعة في ساعتين

مصر العربية- متابعات 23 يوليو 2013 10:59

قال فؤاد علام، الخبير الأمني، إن القوات المسلحة بالاتفاق مع وزارة الداخلية لديهما القدرة على فض اعتصام متظاهري رابعة العدوية في حوالي ساعتين، إلا أن نتيجة فض الاعتصام تشير إلى ضرورة سقوط الكثير من الضحايا الأمر الذي ترفضه قيادة القوات المسلحة.

 

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة تستخدم سياسة النفس الطويل مع المتظاهرين في ميادين النهضة ورابعة العدوية، لافتاً إلى أن جميع المؤشرات تؤكد انتهاء تلك المظاهرات قريبًا وذلك لفقدانها التوزان السياسي وعدم التفاف الشعب المصري حولها.

 

واستطرد علام، قائلاً إن تحقيق مطالب المظاهرات يحتاج التفاف شعبي حولها، الأمر المفقود تمامًا بالنسبة إلى مؤيدي الرئيس المعزول، مشيرًا إلى أنه في حالة خروج المتظاهرين من رابعة العدوية إلى تنظيم أي مسيرة يتم مقابلتها بسخط شعبي واشتباكات من جانب الأهالي ولم يحدث حتى الآن تدخل من قوات الأمن، حسب قوله.

 

واختتم كلامه بأن جماعة الإخوان المسلمين تعتقد بانه في حالة قيامهم بتعطيل المرافق العامة وقطع الطرق ستحصل على مطالبهم بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، مستنكرًا استمرار دعم شباب الإخوان لقيادات الجماعة التي ستلقي بهم إلى الهاوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان