رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اﻷحزاب المصرية تحذر من تكرار سيناريو تفجيرات التسعينات

اﻷحزاب المصرية تحذر من تكرار سيناريو تفجيرات التسعينات

الحياة السياسية

تفجير معبد الكرنك

بعد حادث الكرنك

اﻷحزاب المصرية تحذر من تكرار سيناريو تفجيرات التسعينات

عمرو عبدالله 11 يونيو 2015 15:00

أدانت اﻷحزاب السياسية التفجيرات التى حدثت بمعبد الكرنك باﻷقصر أمس اﻷربعاء فى بياناتها الرسمية، مؤكدين أن الهدف من مثل هذه اﻷعمال تشويه صورة مصر خارجيا، كما حذر بعضهم من تكرار سيناريو التسيعينات من العمليات التفجيرية، كما أشاروا إلى أن هذه اﻷعمال تحدث بتمويل من دول خارجية؛  لهدم الاستقرار بمصر  مما يصب فى صالح هذه الدول.


 

وصف اللواء أمين راضى، نائب رئيس حزب المؤتمر، الهجوم الانتحارى الذى وقع صباح اليوم بمعبد الكرنك بالأقصر، بالأول من نوعه فى استهداف المناطق الأثرية الأكثر شهرةً وجذبًا للسياح على مستوى العالم منذ عام 1997، موضحا أن هذه الحوادث هدفها تشويه صورة مصر فى الخارج؛  لتعطيل حركة السياحة في مصر.
 

وأكد راضى، أن وزارة الداخلية تؤمن المناطق الأثرية تأمينًا جيدًا وآمنًا للسياح والمصريين، وأن العملية الإرهابية لن تعطل مسيرة الشعب المصري نحو التنمية رغم ما تواجهه مصر من حرب شرسة مع هذه التنظيمات الإرهابية، التى يقف وراءها أجهزة دول لا تريد استقرار مصر لخدمة مصالحها.


ممول من الخارج

 

وقال المستشار يحي قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الحادث يأتى ضمن سلسلة اﻷعمال الإرهابية ل عناصر ضالة مأجورة هدفها النيل من سمعة مصر، مشيرا إلى أنه خابت مساعيهم أمام إرادة المصريين التى تلفظ دائما مثل هذه الاعمال الاجرامي.

 

وأضاف قدرى، أن رجال اﻷمن تمكنوا من التصدى للجناة بعد اجتيازهم للحاجز الأمني لمعبد الكرنك مباشرة وأحبطت محاولتهم الدنيئة، فقتلوا اثنين منهم فى موقع الجريمة وأصابوا أحدهم ونقل للمستشفى تحت حراسة أمنية مشددة، مشددا على أن هذه اﻷعمال  لن تثنيهم عن الإستمرار فى بناء الدولة الذى بدأ بعد 30يونيو.


فلول الإرهاب

 

كما أدان حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الحادث، مشيرا إلى أن هذه اﻷحداث يرتكبها فلول الإرهاب في مصر.

 

وقال الحزب فى بيان له أمس، إن هذا الحادث لن يثنى الشعب المصرى عن السير قدما في طريق تأسيس دولته المدنية الديمقراطية الحديثة، التي ترفع شعارات "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية"، وذلك رغم أن يستهدف السياحة أحد مصادر الدخل والعملة الصعبة المهمة للمصريين.

 

وشدد الحزب، على ضرورة وضع السياسات التى تقتلع الإرهاب من جذوره، والاهتمام بالأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية فى الحرب على الإرهاب ، مع تطوير الأساليب الأمنية؛ للتصدى لهذه الجرائم قبل وقوعها.

 

مرحلة اليأس

 

أدان حزب المصريين الأحرار التفجير الارهابى الذى استهدف معبد الكرنك بمحافظة الأقصر اليوم، وأسفر عن مقتل شخصين، وإصابة أربعة أخرين، من بينهم عدد من منفذى الهجوم.


وقال الحزب، فى بيان له اليوم الاثنين، إن القيام بمثل هذه الجرائم فى ذلك التوقيت تؤكد أن الجماعات المجرمة التى تستهدف مصر داخليا وخارجيا تقدم البراهين والدلائل على أنها وصلت إلى أقصى درجات اليأس بعد فشلهم الواضح فى تعطيل مسيرة البناء والتنمية التى تمضى مصر فى طريقها بكل عزم وإرادة للنهوض بالوطن، داعيا المصريين إلى الحذر والحيطة ومتابعة المشبوهين لمعاونة أجهزة الأمن اليقظة، التى أحبطت محاولة ارتكاب جريمة فى الأقصر, وتعلمت كيف تواجه الإرهاب منذ جريمة معبد حتشبسوت عام 1997.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان