رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأنبا دانيال لـ أقباط 38: البابا بيقولكم اصبروا كمان شوية

 الأنبا دانيال لـ أقباط 38: البابا بيقولكم اصبروا كمان شوية

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

مع طرح لائحة الأحوال الشخصية لحوار مجتمعي

الأنبا دانيال لـ أقباط 38: البابا بيقولكم اصبروا كمان شوية

عبدالوهاب شعبان 11 يونيو 2015 14:51

قال نادر الصيرفي مؤسس رابطة أقباط 38، إن وفدًا من الشخصيات العامة، والنشطاء، التقى الأنبا دانيال أسقف المعادي، والمشرف على المجلس الإكليريكي بالقاهرة، في أعقاب لقائه مع ائتلاف متضرري الأحوال الشخصية، أمس الأربعاء، بكنيسة مارجرجس المعادي.


 

وأضاف في تصريح لــ"مصر العربية"، أن الوفد ضم كلًا من " نبيل عزمي عضو مجلس الشورى السابق، وبيتر النجار الناشط الحقوقي، وثروت بخيت المحامي"، وتطرق اللقاء إلى ضرورة طرح اللائحة الجديدة للأحوال الشخصية، المزمع تطبيقها لحل أزمات الطلاق، والزواج الثاني، للحوار المجتمعي قبيل إقرارها.

 

وأشار إلى أن الأنبا دانيال تعهد بتطبيقها في أول يوليو المقبل، في حين أن "متضرري الأحوال الشخصية"، لديهم توجس من الحديث النظري بشأن تطبيق اللوائح الجديدة.

 

وأوضح الصيرفي أن الأنبا دانيال نقل لـ"الوفد القبطي"، تعاطف البابا تواضروس مع متضرري الأحوال الشخصية، وأردف قائلًا: " البابا بيقولكم، اصبروا شوية كمان، لأننا نسعى لإيجاد حلول في إطار الدين".

 

ولفت مؤسس رابطة أقباط 38 ، إلى طلبه من الأنبا دانيال، عدم تصوير المسيحية أمام المحاكم على أنها "زانية"، داعيًا إلى أن يكون ذلك أمام الكنائس، أما في المحاكم يكون الطلاق لأي سبب.

 

وألمح إلى أنه أبدى استياءه جراء ممارسات بعض الكهنة، ممن ساهمت تصريحاتهم الإعلامية، في تأجيج الفتنة، مؤكدًا على أن الرابطة ستقدم مشروع لائحة مقترح لـ"الأنبا دانيال"، الأسبوع المقبل، قبيل إقرارها كنسيًا.

 

واستطرد الصيرفي : "متفائلين بما يحدث، وكنا نأمل في الاستماع لنا، بعيدًا عن أية مشاكل، وننتظر لقاء البابا تواضروس –بحسب تعهدات أسقف المعادي".

 

يشار إلى أن اللقاء حضره الأنبا ثيئودسيوس أسقف الجيزة، والأنبا باخوم مطران سوهاج.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان