رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

اتحاد حماة الثورة: نرفض الترقيعات الدستورية على دستور الإخوان

اتحاد حماة الثورة: نرفض الترقيعات الدستورية على دستور الإخوان

الحياة السياسية

اتحاد حماة الثورة - أرشيف

اتحاد حماة الثورة: نرفض الترقيعات الدستورية على دستور الإخوان

نادية أبوالعينين 23 يوليو 2013 10:07

أعلن اتحاد حماة الثورة رفضه لإجراء تعديلات على الدستور السابق وقال الاتحاد في بيانه نرفض رفضًا تامًا إجراء ما وصفوه بـ"الترقيعات الدستورية على دستور الإخوان"، وطالب الاتحاد بتشكيل جمعية تأسيسية من فقهاء دستوريين وممثلين عن كافة النقابات ومؤسسات الدولة دون وجود أحزاب بها على أن يترأسها شيخ الأزهر.


 
وأشار الاتحاد إلى أنه سيتم إجراء الانتخابات البرلمانية عقب وضع الدستور ثم الانتخابات الرئاسية.

 

ومن جهة أخرى أكد الاتحاد رفضه لما وصفه بالاستفزازات المتكررة من منصة رابعة العدوية، مشيرًا إلى أن الغرض من احاديث منصة رابعة هو استفزاز القوات المسلحة وجر البلاد إلى حرب أهلية.

 

وطالب الاتحاد بضرورة إلقاء القبض علي عدد من قيادات الإخوان وهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وعاصم عبد الماجد ومحمد بديع لإهانتهم القوات المسلحة وقياداتها.


وقال محمد رمضان، الأمين العام لاتحاد حماة الثورة لن نقبل أي حديث عن تعديل دستوري فالدستور بالكامل معيب ويجب وضع دستور جديد يناسب مصر الوطن وليست مصر الأهل والعشيرة على حد قوله.

 

وأضاف "لن نقبل أن يمثل مصير الشعب المصري حزبًا، كفانًا تلاعب بمصير الشعب، ونقول للأحزاب اتركوا الفقهاء الدستوريين ومؤسسات الدولة تضع دستورًا يليق بحجم مصر".

 

وأكد رمضان دعم عدلي منصور، الرئيس المؤقت، وطالبه باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف البلطجة التي تقوم بها جماعة الإخوان بالشارع على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان