رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 إبريل تشكل غرفة عمليات لمتابعة الإضراب .. وتتبعه بـ"وآخرتها"

6 إبريل تشكل غرفة عمليات لمتابعة الإضراب .. وتتبعه بـوآخرتها

الحياة السياسية

لافتة لحركة شباب 6 إبريل تروج للإضراب بالمهندسين

اليوم

6 إبريل تشكل غرفة عمليات لمتابعة الإضراب .. وتتبعه بـ"وآخرتها"

محمد المشتاوي 11 يونيو 2015 09:04

 

شكلت حركة شباب 6 أبريل غرفة عمليات لمتابعة فعاليات إضراب اليوم الخميس، الذي دعت له الحركة منفردة، واعتبرت الحركة الدعوة بمثابة تصويت صامت على مدى رضى الناس عن الأوضاع في البلاد.

 

وقال عمرو علي منسق عام حركة 6 إبريل في تصريح لـ"مصر العربية" إنه من يتولى قيادة غرفة العمليات، والتي ستكون مهمتها قياس مدى نجاح الإضراب، ونسب المشاركة فيه لعرضها على الرأي العام.

 

وأضاف منسق الحركة في تصريحات صحفية ، أن قوات الأمن اعتقلت عشرات الناشطين قبيل إضراب اليوم، موضحا أن سبعة أعضاء من الحركة اعتقلوا منهم ثلاثة كانوا قد اختفوا في بادئ الامر ثم ظهروا في مراكز للشرطة،  بجانب العديد من الأشخاص الذين دعوا إلى الاضراب، وهم ليسوا أعضاء من حركة 6 إبريل.

 

ولاقت الدعوة هجوما عنيفا من قبل بعض الإعلاميين أمثال أحمد شوبير الذي تحدى بألا يظهر على الشاشة مرة أخرى إن نجح الإضراب، وأحمد موسى بوصف الدعوة تخريبية لصالح جهات خارجية، بجانب العديد من الأحزاب، فرآها حزب المؤتمر "صيد في المياه العكرة"، والمستقبل والاجتماعي الحر شبهوها بالعمليات الإرهابية، بينما أيد الدعوة العديد من الحركات الثورية الأخرى.

 

الإضراب سيستمر يوم الخميس فقط بحسب ما بين محمد نبيل القيادي بحركة شباب 6 أبريل، موضحا أن الهدف من الإضراب إرسال رسالة بأن عدم التعامل مع النظام ليوم واحد هو حل من الحلول.

 

كما نفى نبيل في حديثه لـ"مصر العربية" أن يكون للحركة أية تحركات في الشارع اليوم، مفيدا بأن الحملة موجهة لكل مصري يشعر بالظلم ليتخذ موقفا خاصة من لا يجد نقابات أو أحزاب أو حركات تمثله.

 

وانتهت الحركة بالأمس من توزيع المنشورات التي تدعو للإضراب، وتعليق الملصقات التي تبين أهداف الإضراب على الجدران وأعلى الكباري في مناطق الوراق وعين شمس والمهندسين ومدينة نصر ومناطق بالجيزة وبعض المحافظات الأخرى.

 

ويأتي الإضراب كبداية لإستراتيجية أطلقتها الحركة تحت اسم " وآخرتها" وهي وفقما بيّن نبيل نوع من الاحتجاج الشعبي ضد النظام وسياساته ورفع الدعم، وارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

 

وستترجم هذه الإستراتيجية إلى سلسلة فعاليات سيعلن عن كل منها في وقتها، كما يضيف القيادي بـ6 إبريل، مرجحا أن تقع أحداث كثيرة ستحدد تحركاتهم القادمة.

 

وعن منهج الإستراتيجية أردف نبيل أنها مبنية على رؤية الحركة الجديدة لفترة  2015 – 2020 بالاهتمام بالمواطن، وأوجاعه ومحاولة رفع الظلم والأذى عن الشعب المصري.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان