رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لليوم الثاني.. تواصل مليونية عودة الشرعية بمحافظات مصر

لليوم الثاني.. تواصل مليونية عودة الشرعية بمحافظات مصر

الحياة السياسية

تظاهرات - أرشيف

شهدت 10 فعاليات أمس

لليوم الثاني.. تواصل مليونية عودة الشرعية بمحافظات مصر

مصر العربية 23 يوليو 2013 09:02

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عن استمرار مليونية "عودة الشرعية" اليوم الثلاثاء في القاهرة وجميع محافظات مصر.


وأوضح التحالف في بيان تلقت "مصر العربية" نسخة منه أن المليونية التي بدأت أمس شهدت احتشاد الملايين في ميادين مصر ومحافظة القاهرة.

 

وأوضح البيان أن التظاهرات السلمية تضمنت عدد من الفاعليات هي:

أولا:" تظاهرة أمام دار القضاء العالي لرفض النائب العام الداعم للانقلاب من تلفيق قضايا واحتشد فيها 50000 متظاهر بعد صلاة الظهر".

 

ثانيًا:" انطلاق مسيرة من شارع رمسيس إلى السفارة الأمريكية لرفض الدور الأمريكي الأسود الداعم للانقلاب العسكري، وتم الاعتداء من الشرطة بالرصاص الحي وقنابل الغاز وبمشاركة من البلطجية تحت حماية الشرطة، ما أدى إلى إصابة كثير من المتظاهرين السلميين " بحسب البيان.

 

ثالثا: "مسيرة لأعضاء هيئة التدريس بشارع قصر العيني ومؤتمر أمام وزارة العليم تحت شعار جامعات ضد الانقلاب وشارك فيها 2500 أستاذ جامعي"وفقًا للبيان.

 

رابعا: "مسيرة حاشدة من قليوب إلى القاهرة بطريق مصر إسكندرية الزراعي شارك فيها عشرات الآلاف متظاهر، وتعرضت لاعتداء من الشرطة والبلطجية".

 

خامسا: "مسيرة نسائية حاشدة يتقدمها علماء الأزهر شارك فيها 20000 سيدة ومئات من العلماء، انطلقت من مسجد النور إلى وقفة أمام وزارة الدفاع وانتهت بميدان رابعة العدوية".

 

سادسا: "مسيرة بشارع جسر السويس وميدان روكسي من ميدان رابعة العروبة وشارك فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين.

 

سابعا: "وقفة بميدان الكيت كات ثم انطلقت إلى وقفة بميدان لبنان ثم انتهت المسيرة إلى ميدان النهضة شارك فيها عشرات الآلاف متظاهر".

 

ثامنا: "مسيرة بالسيارات رافضة للانقلاب العسكري بالأوتوستراد والدائري شارك فيها أكثر من 300 سيارة".

 

تاسعًا: "مؤتمر صحفي لأسرة الرئيس بنقابة المهندسين بحضور منظمات حقوقية مصرية ودولية تنديدًا بالاختفاء القصري للرئيس".

 

عاشرًا: "انعقاد مجلس الشورى الشرعي وأكد على رفض الانقلاب، وطالب برلمانات العالم بعقد جلسات خاصة لدعم البرلمان الشرعي المنتخب".

 

كما انطلقت بعد صلاة التراويح مسيرتان حاشدتان من ميدان رابعة العدوية الأولى نظمها شباب ضد الانقلاب، إلى قصر الاتحادية وقد ارتدوا الطراطير في شكل رمزي اعتراضًا على عدم شرعية عدلي منصور، والثانية مسيرة مليونية بشارع صلاح سالم حتى مطار القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان