رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزارة الصحة: 9 قتلى بـ"مليونية الشرعية"

وزارة الصحة: 9 قتلى بـ"مليونية الشرعية"

مصر العربية- متابعات 23 يوليو 2013 08:56

أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع ضحايا الهجوم الذي استهدف مسيرات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالجيزة ومدينة نصر إلى 9 قتلى.

 

يأتي ذلك بعد أن سقط 7 أشخاص وأصيب 244 آخرون في اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومعارضين له في بعض المحافظات والميادين،وكذلك في هجوم من قبل مسلحين ضد مؤيدي مرسي خلال مسيرات مليونية "عودة الشرعية" أمس واستمرت حتى فجر اليوم.

 

ففي مدينة الجيزة، غرب القاهرة، هاجم مجهولون - يصفهم مؤيدو مرسي بأنهم بلطجية مأجورين ورجال أمن في زي مدني بينما يقول عنهم معارضو مرسي بأنهم من أهالي المنطقة ، مساء الاثنين، مسيرة لأنصار مرسي في ميدان الجيزة حيث أطلقوا على المشاركين بها الأعيرة النارية، وطلقات الخرطوش.


وكانت المسيرة في طريقها لميدان الجيزة، عندما أطلق مجهولون النار عليها في محاولة منهم لتفريقها، ومنع المشاركين فيها من الوصول إلى ميدان الجيزة، كما كان مخططًا للمسيرة.

 

وفور الهجوم على المسيرة، قرر المشاركون العودة إلى ميدان نهضة مصر بالجيزة حيث يعتصمون منذ 22 يومًا، لتأييد الرئيس المعزول، إلا أنهم فوجئوا بقيام عناصر مجهولة أخرى بإطلاق أعيرة نارية عليهم من ناحية جسر "عباس"، قرب حي المنيل.

 

وأشار شهود العيان إلى أنه بالتزامن مع هجوم المجهولين، تقدمت ست سيارات مدرعة تابعة للشرطة وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة داخل مقر الاعتصام، فيما أطلق المجهولون الرصاص الحي وطلقات الخرطوش على المعتصمين.

 

وفي ميدان رابعة العدوية، شرقي القاهرة، حيث يعتصم مؤيدو مرسي، أعلن المستشفى الميداني بالميدان إنه استقبل اليوم أكثر من 171 مصابًا من مؤيدي مرسي أصيبوا خلال مشاركتهم في مسيرات نظموها في عدة أنحاء بالقاهرة.

 

وقالت مصادر طبية بالمستشفى إنهم استقبلوا حالتين لمشاركين في مسيرة مؤيدة لمرسي كانت متجهة إلى مطار القاهرة الدولي مساء الاثنين، مصابين بطلقات نارية، أحدهما في الرأس والآخر في أسفل الظهر، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات القريبة لحاجتهما إلى تدخل جراحي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان