رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البابا تواضروس يستقبل متضرري الأحوال الشخصية بالمقر البابوي

البابا تواضروس يستقبل متضرري الأحوال الشخصية بالمقر البابوي

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

تأكيدًا لما نشرته "مصر العربية" عن المصالحة

البابا تواضروس يستقبل متضرري الأحوال الشخصية بالمقر البابوي

10 يونيو 2015 14:41

 يلتقي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عقب القاء عظته الأسبوعية، في إطار وساطة قبطية لاحتواء أزمة متظاهري الكاتدرائية التي أسفرت عن الغاء عظته الأسبوع الماضي.

 

وقال مصدر كنسي – إن أحد الشخصيات العامة القبطية، أبلغ مؤسسي الائتلاف، والأربعة الذين ألقي القبض عليهم من الكاتدرائية، الأسبوع الماضي، بموعد اللقاء، لافتًا إلى أنه نقل ترحيبهم بلقاء البابا تواضروس، للمقر البابوي.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن اللقاء الذي يتضمن حضور مؤسس الائتلاف "مجدي فهمي"، سيحضره الأنبا دانيال أسقف المعادي، والمشرف على المجلس الإكليريكي بالقاهرة، الأنبا باخوم أسقف سوهاج، والنائب السابق نبيل عزمي عضو مجلس الشورى .

 

وأشار إلى أن اللقاء يتضمن ورقة عمل سيتم مناقشتها خلال اللقاء، مؤكدًا أن مسألة التنازل عن المحضر المحرر ضدهم بقسم الوايلي، سيتم إرجاؤها لحين الانتهاء من الإجتماع.

 

من جانبه قال مجدي فهمي، مؤسس الائتلاف، أن اللقاء المرتقب مع البابا تواضروس الثاني، لن يحضره أي من الحركات القبطية المعنية بقضايا الأحوال الشخصية، باستثناء أعضاء الائتلاف المخلى سبيلهم من نيابة مدينة نصر، الأسبوع الماضي، على ذمة قضية التظاهر داخل دور العبادة.

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن الائتلاف سيعرض على البطريرك، أزمة الأحوال الشخصية، ومشاكل الزواج الثاني، نافيًا اللجوء لأي تصعيد، إزاء التصالح، وإرجاع الأمر للكنيسة.

 

يشار إلى أن "موقع مصر العربية"، انفرد أمس بتفاصيل الوساطة القبطية، بين البابا تواضروس، والمتظاهرين، لاحتواء أزمة الكاتدرائية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان