رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالأسماء.. 4 من أولتراس أهلاوى مدانون بـ "مجزرة بورسعيد"

بالأسماء.. 4 من أولتراس أهلاوى مدانون بـ مجزرة بورسعيد

الحياة السياسية

المتهمون خلال المحاكمة

بالأسماء.. 4 من أولتراس أهلاوى مدانون بـ "مجزرة بورسعيد"

عبدالغنى دياب 09 يونيو 2015 14:02

 كشف أشرف العربى، محامى متهمى بورسعيد المحكوم على 11 منهم بالإعدام صباح اليوم وبالسجن لآخرين، وجود 4 من المتهمين ليسوا من أبناء محافظة بورسعيد، ولكنهم من مشجعى النادى الأهلى، وهم محمد المجدى من مدينة المنزلة، وحكم عليه بالإعدام غيابيا، والثانى أحمد المنجد من مدينة المطرية التابعة لمحافظة الدقهيلة، وصدر ضده حكم بالإعدام المرة السابقة، واليوم حكم عليه بـ15 سنة مع الشغل والنفاذ.

وأضاف العربي، فى تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن المتهم الثالث من مشجعى الأهلى أحمد رضا أحمد من أبناء محافظة القليوبية، وحصل أيضا على حكم 15 سنة مع الشغل، وكان حكم عليه بالإعدام فى المرة الأولى من المحاكمة، أما الرابع فهو على حسن عبدالرحمن من محافظة المنيا، وحصل حكم بالسجن 10 سنوات فى المرتين.

 

ولفت العربي إلى أن دفاع هؤلاء المتهمين دفع بأنهم من أعضاء أولترس أهلاوى، و أحضر شهودا على ذلك، ولم ينتموا يوما إلى النادى المصرى أو الشارع البورسعيدى.

 وأشار إلى أن الأسماء الأربعة سيكونون إحدى ركائز الطعن الذى ستتقدم به هيئة الدفاع خلال 60 يوما من الآن.

 

وقضت  محكمة جنايات بورسعيد في "قضية مذبحة بورسعيد"، صباح اليوم، حضوريا بالإعدام شنقا على المتهمين من الأول حتى العاشر، وعلى الحادي عشر غيابيا، وبإجماع الآراء.

 

وحكمت المحكمة أيضا على عشرة متهمين بالسجن المؤبد 15 سنة، كما حكمت بعشر سنوات على 13 متهما آخر، و5 سنوات على أربعة متهمين، وبراءة 21 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مذبحة بورسعيد.

 

اقرأ أيضًا:

 

هاشتاج "مذبحة بورسعيد" يتصدر تويتر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان