رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

35 حزبا يرد على دعوة 6 إبريل للإضراب بـمؤتمر "مصر بالعمل"

35 حزبا يرد على دعوة 6 إبريل للإضراب بـمؤتمر مصر بالعمل

الحياة السياسية

عصمت الميرغنى

35 حزبا يرد على دعوة 6 إبريل للإضراب بـمؤتمر "مصر بالعمل"

عبدالغنى دياب 09 يونيو 2015 13:30

قالت الدكتورة عصمت الميرغني، رئيس الحزب الاجتماعي الحر، إن الحزب ينظم مؤتمرًا صحفيًا، غدا الأربعاء 10 يونيو، بحضور 35 حزبا وحركة سياسية وقوى مدنية ونقابات تحت اسم "مصر بالعمل منظومة واحدة"، للرد على دعوة حركة 6 إبريل للإضراب العام 11 يونيو القادم.

ووصفت رئيس حزب الاجتماعى الحر، فى بيان اليوم الثلاثاء، الدعوة بالتخريبة، مشيرة إلى أن تلك الدعوة مشبوهة، ولها توجهات خارجية، تسعى لهز استقرار البلاد.

 

وأضافت عصمت الميرغني أن كل مواطن مصري لن يسمح لفئة مخربة بالعمل على هدم الدولة المصرية التي تعمل على التقدم إلى الأمام، مشيرة إلى أن دعوة الحركة أشبه بالتصعيدات التي تنتهجها جماعة الإخوان ضد الدولة، ولابد من التدخل بحزم لوقفها.

 

وأشارت رئيسة الحزب الاجتماعي الحر إلى أن الحركة تهدف إلى شل الدولة وتعطيل مصالح المواطنين رغبة منهم فى تقليب الرأى العام على الحكومة المصرية وعلى القيادة السياسية، وهو ما يعتبر جريمة في حق الأمن القومي، في الوقت الذي صدر فيه حكم قضائى سابق بحظر الحركة وإخلاء مقراتها، الأمر الذي يؤكد أن الدعوة بمثابة تهديد صريح للأمن القومي المصري، وعلى الحكومة التدخل لمحاسبتهم.

 

وأكدت عصمت الميرغني رفضها أن تقوم مثل هذه الحركات بدور الوصي على الشعب، وهي في الأصل حالة مشبوهة ومرصودة مجتمعيا، ولا يتناسب حجمها مع ما تمارسه من ولاية على الشعب، مشيرة إلى أن دعوة 6 إبريل تهدف لإحداث اضطرابات واسعة بالبلاد، وهذا أمر غير مقبول، ولا يجوز لأحد أن يشارك فى مثل هذه الدعوات.

 

اقرأ أيضا:

 

هانى طه.. محام احتج ضد ممارسات الشرطة فتحول لمتهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان