رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور..تأبين قتيلي مجزرة "الحرس الجمهوري" بأبشواي

بالصور..تأبين قتيلي مجزرة "الحرس الجمهوري" بأبشواي

زينب سعيد 22 يوليو 2013 21:26

أدى آلاف المتظاهرين من أهالي مركز ابشواي بمحافظة الفيوم صلاة العصر اليوم بمسجد الحضانة بوسط مدينة ابشواي، تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بالفيوم ضمن فعاليات مليونية " عودة الشرعية " ؛ وتأبينا لشهداء مركز ابشواي الذين ارتقوا بعد صراع مع الاصابة التي منيوا بها فى مجزرة الحرس الجمهوري حيث أقيم مؤتمرا جماهيريا حاشدا عقب آداء الصلاة.

 
كان كلا من محمد ابراهيم شاكر وطارق احمد حميدة من ابناء مركز ابشواي بالفيوم قد ارتقوا بعد صراع مع الاصابات البالغة التي لحقت بهم جراء مجزرة الحرس الجمهوري منذ اسبوعين ليصل عدد شهداء محافظة الفيوم إلى 7 شهداء حتي الان في فعاليات رفض الانقلاب العسكري.

شهدت الصلاة والمؤتمر العديد من الشخصيات الوطنية الاسلامية والمستقلة الرافضة للانقلاب العسكري وعدد من اعضاء مجلس الشعب والشوري السابقين وقيادات جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية من ابناء مركز ومدينة ابشواي.
 
رددت المشاركون بالوقفة الهتافات "ياشهيد نام وارتاح .. واحنا نكمل الكفاح " ،"إخوان مش اخوان .. رجالة المرسي فى كل مكان " ،" إخوان مش إخوان .. رجالة الحق فى كل مكان " ، "يا إعلامنا يا مزور .. انزل الفيوم وصور " ، " هما معاهم التليفزيون .. واحنا معانا رب الكون " ، " ارحل يا سيسي .. مرسي رئيسي" كما اعتلي المنصة العديد من الشخصيات الوطنية ومشاركات من احزاب التحالف.

وفي كلمة لحزب الحرية والعدالة بالفيوم ألقاها حاتم عبد العظيم عضو مجلس الشعب السابق بالمحافظة بعث خلالها برسائل اولاها للرئيسز محمد مرسي قال فيها " أردناك رئيسا لمصر وأرادك الله قائدا للأمة ولكل احرار العالم، رفضت ان توضع صورتك على مكاتب المسئولين فالان تسطع صورتك فى سماء العالم الحر وعلى حائط المسجد الاقصي، فلا تحزن ونحن معك نحيي صمودك" ، ورسالة إلى شعب مصر قال فيها " ياشعب مصر ثقوا أن إرادتكم ستتحقق فإرادة الشعوب من إرادة الله، ودماء أبنائكم ستحرر الوطن ولن تعود عجلة الزمان إلى الوراء وسينكسر الحكم العسكري وتعيش مصر حرة " .

وفي رسالة اخيرة إلى قادة الانقلاب هاجم عبد العظيم شيخ الازهر الدكتور. احمد الطيب على دعمه للانقلاب العسكري وقال " رسالة لمن كان شيخا للازهر أرقي مؤسسة فى العالم نقول له يدك ملطخة بدماء الشهداء يا من انحزت إلى حزب الشيطان ومندوبي العمالة الصهيونية، لا تمثل الاسلام ولا تمثل الازهر الذي هو بريء منك إلى يوم الدين .

وأضاف عبد العظيم " رسالة للبرادعي الذي يلفظه كل المصريين نقول له من فوضك للتحدث باسمنا مع حكومات العالم من فوضك لتذهب إلى اسرائيل لتبارك لك الانقلاب أيها الرجل الغريب عن شعب مصر أيها النبته الغريبة على أرض مصر سحقا لك ولمعسكر الخيانة الذي تشكل على اعناق الشعب المصري واعلموا أن سفارات امريكا واسرائيل لن تحميكم ولن نرضي الدنية فى ديننا ولن نرضي الهوان ولا المذلة تحت حكم البيادة لوطننا ".

 ومن الدعوة السلفية ألقي أحمد الشيخ، كلمة هاجم خلالها وزارة الداخلية التي حمت البلطجية وشاركت فى قتل النساء فى المنصورة، وقال " آن لكل شريف وحر ومدافع عن الاسلام أن يقف اليوم ضد كل الحشود التي صارت تتداعي على أبناء الحركة الاسلامية ويتحدثون بملأ فيهم أن المنتمين لليتار الاسلامي إرهابيون ليس لهم حقوق بل والبعض يتحدث عن منعنا من الصلاة بالمساجد".

وفي كلمته لأبناء التيار الاسلامي قال الشيخ " إن الله أخذ على عباده ميثاقا بأنه لاينال عهده الظالمين ، وللجميع أقول لايرضي بإمام ظالم إلا ظالم ، لا يرضي بإمام فاجر إلا فاجر ، لا يرضي بإمام خائن إلا خائن ومن يتحدث عن خشية الفتنة فأقول له هذا وقت عرف فيه العوام الحق والباطل وسبيل الله وسبيل الطاغوت والظلم الذي يقتل الان الركع السجود بدم بارد ".
واضاف " يا شعب ابشواي يا من عهدناه تواقا للشريعة الاسلامية هلموا إلى حظيرة الاسلام فهو يسع الجميع لكنه لايسع القتلة والصراع الان هو بين الحق والباطل وصراع على الاسلام لا على الاخوان ويكفيكم ان تعلموا ان السيسي أصبح الان بطلا قوميا لإسرائيل". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان