رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أجهزة أمنية تمنع بث لقاء عبدالرحيم على وشفيق

أجهزة أمنية تمنع بث لقاء عبدالرحيم على وشفيق

الحياة السياسية

الفريق أحمد شفيق

على قناة العاصمة

أجهزة أمنية تمنع بث لقاء عبدالرحيم على وشفيق

محمد عزت 09 يونيو 2015 11:15

كشفت مصادر مقربة من الدكتور عبدالرحيم على، رئيس تحرير جريدة البوابة نيوز، أن أجهزة أمنية تدخلت لمنع إذاعة حلقتين مسجلتين مع الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق فى الانتخابات الرئاسية 2012، وفرضت السرية على اللقاء المسجل.

وأضافت المصادر لـ"مصر العربية"  أن تعليمات وصلت لإدارة قناة العاصمة بمنع إذاعة البرومو الخاص بالحلقتين المسجلتين بالإمارات، بعد أن قامت أجهزة أمنية بإرسال الحلقتين كاملتين إلى رئاسة الجمهورية لفحصهما.

ونوهت المصادر أن الأجهزة الأمنية تحفظت على المواد المسجلة، التى كان موعد إذاعتها أمس الاثنين.

وقال عبدالرحيم على، الذى ظهر أمس على قناة النهار ضيفا للإعلامى خالد صلاح، إن الفريق أحمد شفيق تحدث خلال حواره معه بكلام غاية فى الوطنية عن الدولة المصرية وعن الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأنه لا يعرف حتى الآن سبب منع اللقاء، موضحا أن هناك فضائيات أخرى كثيرة عرضت عليه عرض حواره مع شفيق على شاشتها، لكنه رفض بسبب ارتباطه بفضائية "العاصمة".

وأوضح على أن شفيق لا يريد العودة لمصر لأن صورته ستكون سيئة عندما يتم توقيفه فى مطار القاهرة وهو  القائد السابق بالقوات الجوية ، ورئيس وزراء سابق، لافتا إلى أن شفيق أقسم لى بالله أن المشير حسين طنطاوى برىء من كل الاتهامات بتسليم مصر للإخوان بعد انتخابات الرئاسة فى عام 2012.

وتابع على بأن شفيق أكد أن لجنة الانتخابات رفضت دراسة طعون انتخابات 2012، مشيرا إلى أنه إذا دُرست لتغيرت النتيجة وسقط المعزول مرسى.

واختتم على بأن شفيق لا يريد أى شىء حاليا من الحديث حول انتخابات 2012 سوى أن ينزع صفة الرئيس المنتخب من مرسى.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان