رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو: نشطاء يتداولون فيديو لمرسي مع "الإرشاد" حول اتصاله بواشنطن

العريان نفي زيارته لـ" الإرشاد"

فيديو: نشطاء يتداولون فيديو لمرسي مع "الإرشاد" حول اتصاله بواشنطن

مصر العربية –متابعات 22 يوليو 2013 21:05

تداول عدد من  النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، " فيس بوك"، فيديو مسرباً لاجتماع عقد بين الرئيس المقال محمد مرسي ومكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، تحدث فيه الرئيس المقال عن علاقة مصر بالولايات المتحدة، مؤكداً أن لقاءاته تتم بالتنسيق مع "مكتب الإرشاد"

 

وجاء على لسان مرسى بحسب الفيديو، والذي لم يحدد ما إذا كان قد تم تصويره قبل أم بعد انتخابات الرئاسة: "إحنا طبعاً قبل كل مقابلة بنسق مع المكتب (الإرشاد)، والمكتب كان له قرار بنص واضح على ترتيب المقابلات".


وبدأ مرسى حديثه قائلاً: "إن العالم أكثر قبولاً الآن للإخوان المسلمين على الساحة فى مصر"، مضيفاً: "رسالة ويليام بيرنز نائب، وزير الخارجية الأمريكية، على المستوى الرسمي، أن مصر مهمة بالنسبة لأمريكا"، مضيفا: «بيرنز بدأ كلامه هو وجون كيري على مستوى الاقتصاد".


وتابع: "إحنا طبعاً بنفهم الرسالة دى على إنه خلّوا بالكم المسألة كلها مش سياسة، والبيت الأبيض أعلن أنه أخذ ضمانات من الإخوان قبل ما ييجوا بشأن اتفاقية السلام مع إسرائيل".


وأضاف قائلاً: «بنقول لكارتر إن إحنا مش مستعدين إن إسرائيل تستخدم الولايات المتحدة، والولايات المتحدة دولة كبيرة وتستطيع إذا أرادت أن تفعل شيئاً أن تفعله، فقال لي أنا مش موافقك قوى عالحكاية دي".
وفى آخر الفيديو ظهر المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع متسائلاً: «هي السماعات شغالة برة؟»، فيرد أحد الحاضرين أيوه، فيقول "إزاى اقفلوها فورا".
من جانبه، قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن الرئيس المقال محمد مرسي لم يذهب لمكتب الإرشاد بعد وصوله للحكمً، مشيرا إلى أن آخر لقاء حضره  مرسى مع الحزب ومكتب اﻹرشاد كان قبل إعلان نتيجة اﻻنتخابات الرئاسية بأيام .
http://www.youtube.com/watch?v=GEeNkEujx50
.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان