رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصرى الديمقراطى: الحراسة على النقابات عودة لنفق مبارك المظلم

المصرى الديمقراطى: الحراسة على النقابات عودة لنفق مبارك المظلم

الحياة السياسية

محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

المصرى الديمقراطى: الحراسة على النقابات عودة لنفق مبارك المظلم

عمرو عبدالله 08 يونيو 2015 16:56

أعلن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى تضامنه مع نقابة الصيادلة فى الاستشكال الذى قدمته النقابة أمام مجلس الدولة؛ لرفض حكم الحراسة، مشيرا إلى أن هناك محاولات لإعادة النقابات لنفق مبارك.

قال أسامة بسيط، أمين المهنيين بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن حزبه يتابع المحاولات المتعددة لبعض القوى لعودة النقابات المهنية إلى النفق المظلم الذي كانت فيه طوال عهد الرئيس الأسبق مبارك، ومساعي تجميدها بدعوى الحراسة على مقدرات مجالس منتخبة بشكل حر تدافع عن مصالح المهنة وأعضائها.
 

وأضاف أمين المهنيين بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أنهم  متضامنون مع مجلس نقابة الصيادلة في استشكاله القادم أمام مجلس الدولة لرفضه حكم الحراسة الذي لا يتماشى مع الدستور المصري في مادته ٧٧ برفض الحراسة بأي شكل من الأشكال على النقابات، وعليه فمن غير المقبول أن يفرض الحراسة على مجلس نقابة تم انتخابه من شهرين أو حتى حل المجلس دون اختبار حقيقي له.

 

واستغرب أسامة المحاولات التى يبذلها البعض لإعادة النقابات إلى ما كانت عليه فى عهد مبارك وقتل الروح والعمل النقابى، حسب وصفه.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان