رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عضو بهيئة الدفاع عن مرسي: لا يجوز التحقيق معه دون حضور محاميه

عضو بهيئة الدفاع عن مرسي: لا يجوز التحقيق معه دون حضور محاميه

محمد عبدالله 22 يوليو 2013 19:54

قال المحامي محمد طوسون، والقيادي بجماعة الإخوان، وعضو هيئة الدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنه "لا يجوز" التحقيق مع مرسي إلا بحضور محامين من فريق الدفاع عنه

.

وأوضح طوسون، وهو رئيس اللجنة التشريعية في مجلس الشورى المنحل (الغرفة الثانية للبرلمان والذي كان يتولى السلطة التشريعية بشكل مؤقت قبل حله الشهر الجاري) أنه لم يتم إخطارهم كهيئة دفاع بوجود تحقيقات مع مرسي.

جاء ذلك في معرض تعليقه على خبر نشرته صحيفة الأهرام الحكومي المصرية اليوم عن حبس مرسي 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامات بالتخابر، وهو ما نفاه النائب العام هشام بركات قبل أن تستدعي النيابة، رئيس تحرير صحيفة الأهرام، ظهر اليوم، بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأضاف طوسون أنه "لا يجوز اصدار قرار بالحبس لمرسي دون إجراء تحقيق قضائي معه، حتى وإن كان عن طريق النيابة العسكرية، علىأن يتم التحقيق بحضور محامين من فريق دفاعه معه"، مؤكدا أنه لم يتم اخطارهم كهيئو دفاع بوجود أي تحقيقات مع مرسي.

واستنكر عضو الدفاع عن مرسي ما تردد عن إمكانية "توجيه تهمة التخابر للرئيس السابق لاتصاله بعدد من رؤساء الدول الصديقة بوصفه رئيسا منتخبا للبلاد" مضيفا أنه "لا يجوز التجسس على الرئيس من القوات المسلحة أو غيرها"، لكن وسائل الاعلام دأبت على التضليل خلال الفترة الماضية ونشر الاشاعات عن الرئيس مرسي".

ومنذ أن عزل الجيش مرسي يوم 3 يوليو الجاري وهو قيد التحفظ في جهة غير معلومة، يرجح أنها إحدى المقرات التابعة للجيش.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان