رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

رئيس مجلس الشورى: ما حدث انقلاب دموي مكتمل الاركان

وحمل السيسي مسئولية اختطاف مرسي

رئيس مجلس الشورى: ما حدث انقلاب دموي مكتمل الاركان

مصر العربية 22 يوليو 2013 19:49

أكد الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى أن عزل الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية من منصبه كان انقلاب عسكري مكتمل الأركان تم التخطيط له من فترة كبيرة لعودة البلاد تحت حكم العسكر، موضحا أن مخطط إفشال أول رئيس مدني منتخب والذي كان يتم الترويج له في وسائل الإعلام كان برعاية الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الذي أكد أنه أدخل البلاد في نفق مظلم بهذا الانقلاب .

 

وأوضح فهمي خلال جلسة مجلس الشورى الطارئة في ميدان رابعة العدوية عصر الاثنين، أن التقرير المبدئي للمذابح التي قام برعايتها الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، بين إطلاق الرصاص الحي من قبل قوات الشرطة والجيش على المتظاهرين العزل في مذبحتي الحرس الجمهوري والمنصورة، فضلا عن انتهاج نفس الجرائم في ميدان رمسيس.


وأوصى مجلس الشورى برئاسة الدكتور أحمد فهمي في البيان الذي قرأه ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية بمجلس الشورى، بالإفراج الفوري عن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي واتهام الانقلاب الدموي العسكري بخطف رئيس الجمهورية ورعاية كل المذابح التي راح ضحيتها المئات من المصريين خلال تظاهرات المؤيدين للشرعية في كل الميادين ومحافظات مصر.
كما أوصى المجلس بتحميل القائم على الانقلاب العسكري وهو الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع مسئولية هذا الانقلاب الدموي وهذه المذابح التي تمت، كما أوصوا بتحميل وزير الداخلية ومديري الأمن العام والأمن الوطني مسئولية هذه المذابح وطالبوا بمحاكمتهما جراء قتل الشعب المصري.
وفي نهاية التوصيات ادان مجلس الشورى تكميم الافواه وغلق القنوات الفضائية والتعسف امام الصحف ومنع الصحفيين من ممارسة مهماهم لكشف الحقيقة امام الشعب المصري، مؤكدين ان هذا النهج يعود بنا لعصور وعقود قديمة لن يسمح بها الشعب مرة اخرى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان