رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شقيق مرسي: من العجيب أن يحبس وزير دفاع رئيسه!

ناصحًا "الانقلابيين" بالتراجع قبل فوات الأوان..

شقيق مرسي: من العجيب أن يحبس وزير دفاع رئيسه!

محمد سعد النجار _ إسماعيل عبدالعاطي _ عمرو عبدالله 22 يوليو 2013 19:47

قال سعيد مرسي - شقيق الرئيس "المقال" محمد مرسى - إن الوضع الانقلابي القائم في مصر الآن لن يستمر طويلا فإرادة الشعب غالبة وعلى قادة الانقلاب التراجع قبل أن يضطروا للتراجع لأنهم سيعودون رغما عنهم فالأجدى لهم الرجوع مبكرا.

 

وأضاف في تصريحات لمصر العربية: ليس هناك أخبار عن الرئيس محمد مرسي ويجب أن يعلن الانقلابيون عن مكانه ويجب ان يسمح له بمقابلة اسرته لأنه لا زال الرئيس الشرعي ومن العجيب أن يحبس وزير دفاع رئيسه .


ونفى شقيق مرسي  وجود اي مفاوضات مباشرة بين الجيش والإخوان لأن الموقف واضح لا تفاوض إلا على قاعدة الشرعية يمثلها رئيس الجمهورية أما التفاوض على قاعدة الانقلاب مرفوض تماما.


واضاف إذا تمت إعادة الشرعية وعاد الرئيس لمكتبه فنحن مستعدون حينها للتفاوض أماغير ذلك فلن نقبل به.


وحول المفاوضات غير المباشرة  قال :" إنه  توجد إتصالات عن طريق بعض الأشخاص للتفاوض ولكنه ابدى رفضه  تماما لاي تفاوض الإعلى قاعدة الشرعية علي حد وصفه" .


واستنكر مرسى محاولات البعض اظهار الوضع الحالي بأنه صراع بين الإخوان والجيش مشددا على انه صراع بين الشعب وقادة الانقلاب  فلا يمكن أن نصف كل المتظاهرين في ميادين مصر بأنهم إخوان ولكن يمثلون كافة أطياف الشعب المصري الذي اكتشف أن ثورته سرقت.
واكمل مرسى أن جنود الجيش وضباطه لم ينزلوا إلى الشوارع لأجل الانقلاب ولكنهم نزلوا بناءا على أوامر لتأمين المنشآت بينما الانقلاب كان فكرة في أذهان القادة .


واختتم تصريحاته قائلا :" قادة الانقلاب لم يعودوا قادرين على الحشدوإعادة تمثيل مافعلوه يوم 30 يونيو الذي شهد نزول مؤيدي الرئيس بأضعاف معارضيه ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان