رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

عدلي منصور: يجب فتح صفحة جديدة بدون كراهية وانقسام

ضباط يوليو جعلوا لمصر قيمة بين دول العالم..

عدلي منصور: يجب فتح صفحة جديدة بدون كراهية وانقسام

مصر العربية –متابعات 22 يوليو 2013 19:30

وجه المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت للجمهورية، التحية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر والضباط الأحرار بمناسبة ثورة 23 يوليو، مشيرا إلي أن هؤلاء تجاوزوا وجعلوا لمصر قيمة بين دول العالم، مؤكدا ضرورة فتح صفحة جديدة بدون كراهية واتنقسام.

 

وأضاف خلال كلمة وجهها للأمة المصرية، مساء اليوم الاثنين: "يأتي حديثي إليكم في ذكري غالية علي قلوبنا وهي ذكري ثورة 23 يوليو المجيدة التي تعد من أفضل ثورات القرن العشرين".


وتابع: "ثورة يوليو التي انطلقت شرارتها قبل 61 عاما فتحت الباب لثورات دول العالم الثالث من أجل التحرر والاستقلال".


وقال إن ثورة يوليو لم تكن استثناء في تاريخ مصر، بل امتداد لثورات الشعب المصري ضد الاستعمار بعد نضال عرابي ومصطفي كامل ومحمد فريد وسعد زغلول.


وأكد منصور أن ثورة يوليو جاءت في موعدها تماما لتدفع البلاد للتقدم، لافتا إلي أن محمد نجيب كان له دور عظيم في تقديم هذه الثورة، وكان صوت السادات مدخل قوي للثقة في التغيير، ولكن لا يجب أن ننسي دور القائد العظيم جمال عبد الناصر.


واستطرد: "يجب ان نتذكر تلك الحقبة في تاريخنا ندين أخطاءها ولا نبررها، ولكن يجب ألا تكون الإدانة دافعا للنيل مما سبق، لتحاشي تكرار أخطاء الماضي".


وأشار إلي ضرورة فتح صفحة جديدة بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ولا يجب أن نترك مكان للحقد والكراهية والانقسام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان