رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

دعوى قضائية لاعتبار 30 يونيو ثورة شعبية

دعوى قضائية لاعتبار 30 يونيو ثورة شعبية

عماد أبو العينين 22 يوليو 2013 16:29

أقام أميل مسعد تاوضروس المحامى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، للمطالبة بإصدار حكم قضائى يعتبر أن ما تم في يوم 30 يونيو 2013 ثورة شعب وليس انقلابا عسكريا.

واتهمت الدعوى الرئيس المعزول محمد مرسى، بأنه نسى أنه رئيس لكل المصريين، واعتبر أنه رئيس لجماعته من أهله وعشيرته وأساء استخدام سلطاته كرئيس للجمهورية، على حد وصفها.

وقالت الدعوى، إن تلك السنة التى عاشها المصريون تحت حكم مرسي تؤرخ  من أصعب وأسوأ حقبة زمنية عاشها المصريون وخاصة بعد أن صدموا من التغيير الذى كانوا يرجونه بعد 25 يناير بعد فترة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك إلا أن الأمل تجدد على يد شباب مصر وشرفائها وقاموا بتأسيس عدة حركات ثورية منها حملة تمرد على الحكم الفاشى وقاموا بجمع ما يزيد من عشرين مليون تفويض لإقالة الرئيس الذى أتى فى غفلة من الزمن وحددوا يوم 30 يونيو2013 ميعادا لثورتهم .

وبحسب الدعوى، فإنه فى هذا اليوم خرجت جموع الشعب المصرى فى أعظم تكتل سلمى فى تاريخ الإنسانية، بما يزيد على 30 مليون مصرى ضجروا من سوء معيشتهم وسوء حالتهم الاقتصادية والنفسية فى ثورة سلمية بكل المعانى، مطالبين بعزل محمد مرسى عيسى العياط اعتراضا على معاناتهم فى فترة سنة من حكمه الفشل والذى سعى فيها إلى هدم الدولة المصرية بكل أركانها .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان