رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير النقل الجديد يصل مكتبه بمدينة نصر

وزير النقل الجديد يصل مكتبه بمدينة نصر

أحمد محمد عطية 22 يوليو 2013 15:31

وصل الدكتور ابراهيم الدميرى  وزير النقل الجديد الى مكتبه  في مقر الوزارة بمدينة  نصر منذ  قليل بعد أداءه لليمين الدستورية امام الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور.

 

وبدأ الوزير اجتماعاته بلقاء المهندس المرسى الحلو رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير واحمد ناصر سكرتيره الشخصى .

 

وشغل الدميرى منصب نائب رئيس جامعة عين شمس ووزير النقل الأسبق، والأستاذ بكلية الهندسة جامعة عين شمس وأول من أنشأ قسماً لتخطيط النقل والمرور بها، وأول مؤسس ورئيس لأكاديمية أخبار اليوم.

 

وتولى مسئولية وزارة النقل فى حكومة عاطف عبيد، وقام بحلف اليمين أمام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى اكتوبر 1999، ليمارس وقتها مهام منصبه كوزير للنقل والمواصلات والطيران المدنى فى مصر.

 

وبعد أقل من أسبوعين من تعيينه وقعت حادثة طائرة مصر للطيران التي سقطت في المياه الإقليمية للولايات المتحدة ، ولم يجلس على كرسي الوزارة غير 3 سنوات فقط، حيث خرج من الوزارة فى 2002 بعد كارثة حادث حريق قطار العياط الشهير.

 

كما يعد أحد الخبراء في مجال النقل والمواصلات عربياً ودولياً، حيث كان عضواً بمجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البري والبحري، وهو أستاذ زائر في مجال النقل والمرور في أكثر من جامعة أمريكية وأوروبية وعربية وخبير مسجل في تخطيط النقل والمرور بالأمم المتحدة والبنك الدولي منذ عام 1983 وله مايقرب من 66 بحثاً منشورا في الخارج والداخل وأكثر من 100 دراسة عن مشروعات تخطيط النقل في مصر والسعودية وسوريا وألمانيا الغربية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان